اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 8:21 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2016 - 2:01 مساءً

المجلس الاقليمي لصفرو يفتح باب الترشيح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

صفروسوريز: حسني عبادي

تطبيقا لأحكام الفصل 139 من دستور المملكة المغربية لسنة 2011 وأحكام القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم خاصة المادة 111 سيعمل المجلس الإقليمي لصفرو على إحداث هيئة، تتكون من فعاليات المجتمع المدني تختص بدراسة القضايا المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع،
في هذا الإطار وتحت شعار ” الاليات التشاركية للحوار والتشاور رافعة للتنمية المحلية المستدامة” سينظم المجلس الإقليمي لعمالة صفرو يوم الثلاثاء 10 ماي 2016 على الساعة الثانية بعد الزوال بقاعة الاجتماعات بعمالة إقليم صفرو لقاء دراسي وتواصلي مع الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني من اجل تقوية جسور التواصل والحوار والتعاون بين المجلس الإقليمي ومحيطه المدني، قصد اشراك مختلف الفاعلين والكفاءات الإقليمية في تكريس الحكامة الترابية الجيدة اقتصاديا واجتماعيا عبر تفعيل الاليات التشاركية للحوار والتشاور، في اطار التحضير القبلي لإعداد برنامج التنمية الإقليمية وانطلاق مرحلة التشاور لبلورة مضامينه.
وتتكون هذه الهيئة من الشخصيات التالية:
• شخصيات تنشط بالجمعيات التي تنتمي للإقليم،
• شخصيات مدنية وفاعلين محليين،
حيث يجب مراعاة مجموعة من المعايير في تشكيل هذه اللجنة من بينها المكانة والسمعة داخل المجتمع والتجربة في ميدان التنمية البشرية والخبرة والارتباط بالإقليم.
والجدير بالذكر فإن في اليوم الدراسي ستوزع على المشاركين في اليوم التواصلي استمارة الترشيح المتعلقة بطلب العضوية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية
15 أغسطس 2017 / قراءة

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية

صفروسوريز: حسني عبادي قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الحكومة تتجه إلى إعداد مرسوم قانون وفقا للفصل 81 من الدستور، يمدد بموجبه تطبيق مقتضيات المادة 125 من قانون الصحافة والنشر “ستة أشهر إضافية” ابتداء من هذا اليوم، 15 غشت الجاري. وكشف الأعرج في بلاغ توصل به الموقع ،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...