اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:21 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2016 - 12:38 صباحًا

ملتقى ربيع الطفولة والشباب فرع سكورة يختتم فعاليات الأيام الثقافية و التربوية بسكورة

صفروسوريز: حسني عبادي

اختتمت مساء يوم السبت ببلدة سكورة فعاليات الأيام الثقافية و التربوية ، التي نظمتها جمعية ملتقى ربيع الطفولة و الشباب فرع سكورة مداز بدعم من المجلس القروي ، و بتعاون مع دار الشباب سكورة ، نادي بصمة أمل للفنون ، نادي الخريجين الشباب بالرباط و ثانوية الشريف الإدريسي بسكورة ، و ذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 23 أبريل 2016.
وقد عرف هذا الأسبوع تعددا و تنوعا في الأنشطة بينما هو ثقافي، رياضي، تربوي، تعليمي وفني. حيث شهد اليوم الأول والثاني انطلاق أولمبياد الفلسفة و الرياضيات بدار الشباب سكورة، وسط اهتمام كبير و مشاركة مهمة من تلميذات و تلاميذ الثانوية. أما اليوم الثالث فقد شهد انطلاق الإقصائيات الأولية لمسابقة المواهب في نسختها الثانية و ذلك بحضور المندوب الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة بمديرية إقليم بولمان
وفي نفس اليوم اعطيت انطلاقة دوري الكرة الحديدة بمركز سكورة بوعاصم ، حيث شهد مشاركة كبيرة نظرا للاهتمام الكبير الذي يوليه أبناء المنطقة لهذه الرياضة .
واستكمالا لأنشطتها الرياضية فقد قامت جمعية ملتقى ربيع الطفولة و الشباب فرع سكورة بشراكة مع ثانوية الشريف الادريسي بتنظيم مباريات في كرة القدم لفائدة تلاميذ المؤسسة.
أما اليوم الخامس والأخير من الأسبوع فقد شهد مجموعة من الأنشطة التربوية و الإشعاعية ، فقد عرف صباح اليوم الاخير تنظيم يوم توجيهي و إرشادي لفائدة تلاميذ و تلميذات السنة الثانية بكالوريا ، و الذي نظمه الملتقى بشراكة مع نادي الخريجين الجدد بالرباط ، إذ من خلاله تم التعريف بجميع المدارس التي يمكن للتلاميذ ولوجها كل حسب تخصصه ، وقد استحسن التلاميذ هذه المبادرة الجيدة ، و خصوصا وأن مؤطري هذا التوجيه من أبناء المنطقة و سبق لهم أن درسوا بنفس هذه الثانوية ، فعرض كل تجربته وتم فتح باب للأسئلة و النقاش كما تم أيضا خلق مجموعة على الفايسبوك من أجل استمرار التواصل و التوصل بكل ما هو جديد في ما يخص المدارس و الجامعات و تواريخ و طرق الترشح لها .
وشهدت عشية اليوم الأخير من الأسبوع الثقافي والتربوي الحفل الختامي لمسابقة المواهب في نسختها الثانية ، وقد تم توزيع الجوائز و الشهادات التقديرية على الفائزين في كل المسابقات المنظمة خلال هذا الأسبوع ، وبهذا اسدل الستار على هذا الأسبوع الحافل بالأنشطة .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...