اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:01 مساءً
أخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2016 - 11:57 مساءً

صفرو: إلى أين تسير شركة صفروموديس؟

صفروسوريز: حسني عبادي

نظمت اليوم نقابة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بصفرو مسيرة احتجاجية ضد قرار شركة “ماروك موديس” القاضي بتوقيف السائق ادريس الخياري عن عمله .
وفي تصريح للموقع ، ننشره رفقته ، اعتبر أعضاء المكتب أن قرار التوقيف انتقامي بسبب انتمائه النقابي ، وأن العاملات يعرفن معاناة حقيقية خصوصا المنتميات منهن للنقابة.فيما صرح السائق المعني أنه ضحية تعسف من طرف م.ج المسؤول عن النقل بفاس (أنظر الفيديو )
هذا وعرفت المسيرة مشاركة حوالي خمسين شخصا جلهم من مناضلي الكنفدرالية وعدد من المحسوبين على بعض الجمعيات الحقوقية، حيث رفعت شعارات تندد بعدد من مسؤولي الشركة.
ولمعرفة حيثيات هذا القرار اتصل الموقع بمدير الموارد البشرية للشركة الذي اكد لنا ان الانتماء النقابي حق مشروع طبقا لقانون الشغل وان الشركة تحترم القوانين المنظمة للتشغيل. مضيفا ان الشركة لا تضايق أي عامل بسبب انتمائه النقابي ،لكن يجب على الجميع احترام قرارات الإدارة فيما يخص إعادة توزيع المهام معتبرا أن عدم احترام القانون الداخلي للشركة يعرض صاحبه لإجراءات تأديبية في احترام تام لمدونة الشغل كائنا ما كان توجهه النقابي فالقانون فوق الجميع دون استثناء أو تمييز.
وفيما كان أعضاء المكتب التسعة يخوضون إضرابا داخل أسوار الشركة متضامنين مع زميلهم، لاحظت عدسة صفروسوريز أن كل خطوط الإنتاج تسير بشكل عاد دون أن يؤثر الإضراب على سير عمل المصنع كما أوضح مدير الموارد البشرية.
هذا وتعتبر صفروموديس أكبر شركة بالإقليم حيث يعمل أزيد من ستمائة عامل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...