اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:14 مساءً
أخر تحديث : السبت 23 أبريل 2016 - 11:44 مساءً

هل تخلص « التوافقات » AMDH من سيطرة تيار النهج الديمقراطي؟

صفروسوريز: متابعة

بعد الجدل الذي أثارته مسألة « الأزمة الداخلية » داخل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وهيمنة أعضاء حزب النهج الديمقراطي على أجهزة وفروع الجمعية، يبدو أن التوافق بين المكونات التاريخية للجمعية على القيادة المستقبلية من شأنه أن يقود مؤتمر الجمعية الحقوقية الأكبر في المغرب إلى بر الأمان، دون وقوع « خسائر ».

وكشف مصدر من داخل المؤتمر لـ »فبراير »، أن كواليس المؤتمر الحادي عشر للجمعية تنبئ بتوافق الأطراف السياسية المكونة للجمعية، خصوصا حزبي الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وحزب النهج الديمقراطي، وباقي الحساسيات السياسية المتعاطفة مع الطرفين.

وأضاف مصدر « فبراير »، أن مكونات الجمعية بصدد الاتفاق على صيغة توافقية، خصوصا مسألة التمثيلية داخل أجهزة الجمعية مركزيا ومحليا، بغرض إخراج الجمعية من وضعية « الخنق » و التضييق الذي يمارس عليها، وأن أولى مؤشرات التوافق على تجاوز الخلافات والمشاكل السابقة، ظهر بشكل واضح في نقاش التقريرين الأدبي و المالي، حيث تمت المصادقة على التقريرين بالأغلبية في جو غلب عليه النقاش الهادئ و النقد البناء مع بعض الملاحظات التقنية حول آليات الاشتغال و مسألة تدبير مالية الجمعية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...