اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:21 مساءً
أخر تحديث : السبت 23 أبريل 2016 - 12:24 صباحًا

صفرو والملتقيات الثقافية اي علاقة؟؟

صفروسوريز: خالد غرباوي

نظمت اليوم الجماعة الحضرية بصفرو الملتقى الثقافي في دورته 27 في موضوعي “التجديد الحضري بالانسجة العمرانية العتيقة والجغرافيا المغربية: قرن من الحضور والانخراط في القضايا التنمية الترابية.
وقد كان شعار هذه الندوة افق تثمين الموروث الحضري في ظل الجهوية الموسعة.
ومن الغريب و العجيب هذا الملتقى وسابقيه غياب تام لموضوع يتعلق بالمدينة حيث جل المواضيع المناقشة داخل هذا الملتقى تتعلق بنماذج بعيدة كل البعد عن نموذج صفرو كمدينة عتيقة حيث جل المداخلات هذا الملتقى تتطرق الى عناوين لا يعرفها الا أصحابها ولا علاقة لها بالمشاكل والتحديات التي تواجهها المدينة خصوصا المدينة العتيقة المهددة بالانهيار في أي لحضة.
وما زكى هذا الطرح مداخلة السيد كاتب الإقليمي لحزب المسير للجماعة الحضرية استغرب بشدة غياب متدخلين من مدينة صفرو والتطرق لمشاكل العمران بالمدينة.
هذا وقد سبق لمجموعة من الفاعلين الجمعويين بصفرو ان نبه لهذا الخلل الفظيع الذي يعرفه كل ملتقى، إضافة الى الكراسي الفارغة التي تعرفها باقي الندوات مما يطرح مجموعة من الأسئلة منها مدى قدرة المنظمين لهذه الملتقيات على الكفاءة العلمية والمهنية في اختيار المواضيع والعناوين و الأساتذة والمشاركين في مثل هذه الملتقيات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...