اليوم الجمعة 27 أبريل 2018 - 1:08 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2016 - 1:54 مساءً

اختتام فعاليات مهرجان اليتيم في نسخته الثانية بصفرو” الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

يحل الأسبوع الأول من أبريل لتحل معه مناسبة اليوم العربي لليتيم التي تكون في أول جمعة منه، وفكرة تخصيص يوم عربي لليتيم كانت سنة ,2004 إذ وضعتها جمعية دار الأورمان المصرية وحظيت الفكرة بمباركة جامعة الدول العربية، وتم الاحتفال ورعت الجامعة الاحتفال بإقامة المؤتمر التحضيري في مقر الأمانة العامة للجامعة، وتطور الاحتفال بيوم اليتيم ليعرف أشكالا متعددة من الاحتفالات. وفي المغرب نجد كثيرا من الجمعيات تعنى باليتيم، ومنها جمعيتا جيل الغد والبسمة بصفرو فعلى مدى ثلاثة أيام نظمت الجمعيات السالفة الذكر مهرجانا لليتيم في نسخته الثانية حيث كان برنامج متنوع بداية بصبحية ترفيهة بهلونية و دوري في كرة القدم فتيان و دوري كرة السلة إناث.
يله يوم السبت الموافق ل 16 أبريل خرجة استكشافية لفائدة اﻷطفال اﻷيتام “لضاية أفركغ” الكائنة بجماعة العنوصر . ليختم المهرجان في نسخته الثانية يوم اﻷحد بأمسية غنائية شاركت فيها مجموعة من الفنانين المحلين للمدينة بقاعة الندوات بلدية صفرو.
هذا وقد عرف هذا المهرجان مشاركة مكثفة للأطفال الايتام عبروا عن سعادتهم وفرحتهم لهذه
المبادرة المحمودة. وتعتبر هتين الجمعيتين من الجمعيات الجادة والنشيطة دخل المدينة والاقليم.

https://www.youtube.com/watch?v=85oAcw2p3lE

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

جمعية جيبر للتنمية القروية تعطي بصفرو انطلاقة مشروع مواطنون فاعلون
26 أبريل 2018 / قراءة

جمعية جيبر للتنمية القروية تعطي بصفرو انطلاقة مشروع مواطنون فاعلون

صفروسوريز: قدمت جمعية جيبر للتنمية القروية والبيئية يوم الأربعاء 25 أبريل بمدينة صفرو، في ندوة صحفية شارك فيها صحافيون وإعلاميون جهويون، مشروعها الجديد “مواطنون فاعلون ACITIVE CITIZENS ” في نسخته الثانية، والذي هو عبارة عن برنامج للتدريب على الريادة الاجتماعية، يروم تعزيز الحوار بين الثقافات والتنمية الاجتماعية التي يقودها المجتمع…
+ المزيد من أخبار وطنية ...