اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:28 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 6 أبريل 2016 - 10:54 مساءً

بالفيديو: نجاح اول عملية زرع ركبة صناعية بإقليم صفرو

صفروسوريز: حسني عبادي/خالد غرباوي

أنهى فريق طبي تابع للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو ، أول أمس الثلاثاء 05 ابريل 2016، معاناة سيدة مع الم حاد في الركبة ، بعدما بدأت حالتها الصحية تتدهور شيئا فشيئا.
وأعاد الفريق الطبي للسيدة، البالغة من العمر حوالى 60 سنة، الأمل في الحياة، بدون معاناة او الم في الركبة اتناء المشي.
حيث تمكن الفريق الطبي المكون من ثلاثة أطباء، دكتورة الإنعاش والتخدير ليلى السعداني و الدكتورين ”بدر الشيباني” و “حدى فهيم” المختصين بجراحة العظام والمفاصل بالمستشفى الإقليمي لصفرو حيت تم زرع بدلة كاملة للركبة. واستغرقت العملية ساعتين ، وكللت بالنجاح. حسب مصادر طبية،
وعبرت المريضة، في لقائها مع “صفروسوريز”، عن سعادتها بنجاح العملية، بفضل خبرة الطاقم الطبي الذي أشرف عليها، ما خلصها من معاناتها الطويلة مع الألم في الركبة.
من جانبه، قال الدكتور “بدر الشيباني”، الذي أشرف على العملية “أجرينا العملية صباح أول أمس الثلاثاء، ونتائجها لحد الآن ممتازة، وهذه هي اول مرة بإقليم صفرو ويكون رجوع المريض إلى حياته الطبيعية سريعا، والهدف هو تخفيف الألم في المفصل الذي يسببه التلف الذي لحق بالغضروف، والألم قد يكون شديد جداً، وقد يتجنب الشخص المصاب استخدام المفصل المصاب مما يضعف العضلات المحيطة بالمفصل مما يجعله أكثر صعوبة عند الحركة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


  • 1
    Fouad k says:

    Je felicite l equipe medical et a paramedical et tous qui a participer a ce succe dans 1 petite ville comme sefrou merci infeniment et j espere que ce domaine de sante sera evoluer plus pour le bien des citoyens de la ville et l entorage

أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...