اليوم الأحد 21 يناير 2018 - 12:31 مساءً
أخر تحديث : الخميس 31 مارس 2016 - 10:39 صباحًا

المكتب الفيدرالي للائتلاف يعقد لقاء مع وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين الاطر

في إطار تنفيذ محاور البرنامج التواصلي والترافعي الذي سطره المنتدى الوطني التأسيسي للائتلاف المغربي للملكية الفكرية المنعقد بفاس يوم 16 يناير 2016، من أجل التعريف بالائتلاف وبرنامجه وأهدافه، التقى وفد عن المكتب الفيدرالي يتكون من الرئيس عبد الحكيم قرمان ومساعده مصطفى أحريش وأمين المال إدريس بوقاع، بالسيد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر بمقر الوزارة بالرباط، مساء يوم الاثنين 28 مارس 2016.

حيث قدم الوفد للسيد الوزير نسخة من الملف القانوني للائتلاف ومشروعه الفكري والتنظيمي والتحسيسي، قبل أن يتداول مع سيادته بشأن برنامج التعاون والشراكة بين الطرفين في المجالات المتصلة بالحياة الثقافية والإبداعات الطلابية بالأحياء الجامعية وكذا التوعية والمواكبة القانونية في مجال تكريس ثقافة احترام الملكية الفكرية في نطاق البحث العلمي.


في هذا الصدد أكد رئيس الائتلاف أن هذه المنظمة جاءت استجابة لحاجة مجتمعية موضوعية لفئات عريضة من الفنانين والمثقفين والمبدعين للمساهمة بشكل فعال في النهوض بالثقافة والمعرفة والعلم والابتكار والصناعات الثقافية والفنية الخلاقة بالمغرب، في حين أكد السيد الوزير استعداد وزارته للتعاون مع الائتلاف فيما يخدم مصلحة الوطن ويساهم في النهوض بحقوق الملكية الفكرية ونشر الوعي بأهميتها.

وقد توج اللقاء بالتفاهم على مواصلة التنسيق بين الجانبين فيما يتصل باشراك فعاليات وأطر الائتلاف المؤسساتية في هذا الشان.

المصدر . ازوران.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...