اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:57 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 31 مارس 2016 - 12:16 مساءً

المعارضة تقصى من اشغال الملتقى الثاني للشبكة المغربية للحكامة التشاركية بصفرو

صفروسوريز: عبادي حسني

استنكر فريقا حزب الاستقلال و الحركة الشعبية بالجماعة الحضرية بصفرو عبر رسالة موجهة الى رئاسة المجلس البلدي ” يتوفر الموقع على نسخة منها’ عن “الاقصاء” فريق المعارضة من حضور اشغال اللقاء الثاني للشبكة المغربية للحكامة التشاركية المنظم من طرف جماعة صفرو يومي 30 و 31 مارس 2016 والذي حسب الرسالة ممول من “المال العام”.
حيث حسب الرسالة والتي تعتبر اولى من نوعها في ظل التعديل الجديد للقانون المنظم للجماعات الترابية يضرب عمق اللقاء الذي عنوانه “الحكامة التشاركية” ويكرس مبدأ “الاقصاء الممنهج” من طرف رئاسة المجلس البلدي وهو ما يتنافى دائما حسب الرسالة مع مضامين الدستور الجديد والميثاق الجماعي اللذان يعتبران المعارضة ركيزة أساسية في تسيير الشأن العام.
والجدير بالذكر فإن الملتقى الأول لهذا البرنامج في السنة الفارطة حضره الجميع معارضة واغلبية ومجتمع مدني وصحافة التي هي الأخرى تم اقصائها من حضور اشغال هذا الملتقى.
وتتساءل الأحزاب المشكلة لفريق المعارضة عن أسباب هذا الاقصاء، كما حاول الموقع اتصال برئيس المجلس البلدي لتوضيح حول هذا الامر الا ان هاتفه ظل يرن.
وللاشارة فقد سبق للمجلس البلدي ان اصدر جريدة ترويجية توزع بالمجان تحمل اسم “معا نستطيع” فهل معا تحمل المعارضة والاغلبية و المجتمع المدني والصحافة ام معا تعنى فقط انتم كاغلبية مسيرة للمجلس، وبهذا نطرح سؤالا عريضا يا سيادة الرئيس ماذ تقصدون ب ‘معا نستطيع’؟؟؟….

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...