اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:24 مساءً
أخر تحديث : السبت 26 مارس 2016 - 11:49 صباحًا

مؤسسة كرز بصفرو: تمخّض الجبل فولد فأرا

صفروسوريز: خالد غرباوي

“كان جماعة من البدو الرحل قد نصبوا خيمتهم بالقرب من جبل.. بينما هم جالسون يحتسون القهوة شاهدوا بعض الرمال والحجارة الصغيرة تسقط من فوق، فظنوا أن هناك خطراً قادماً أو زلزالاً أو بركاناً.. بعد قليل خرج من الجبل فأر وفر أمامهم إلى جهة أخرى من الوادى.. عندئذ قال لهم شيخ كان معهم هذا القول.”

تنطبق هذه القصة على انتخاب “تعيين ” أعضاء جمعية كرز التي ستنظم مهرجان حب الملوك في دورته 96 بعد الغاء اتفاقية الشراكة التي كانت مبرمة مع جمعية حب الملوك والجماعة الحضرية بصفرو في دورة فبراير 2016.

ومنذ ذلك الالغاء حاول المجلس  البحث على من يترأس المؤسسة حيث توصل الموقع بخبر ان احدى الاميرات هي التي ستترأس المؤسسة. بعد ذلك تم اعلان ان الاميرة اعتذرت عن ترأسها  بدون ذكر الأسباب. 

ومنذ ذلك  الحين والمجلس يبحت  بالحلول لتوليد ولو بطريقة قيصرية  هذه الجمعية، فبعد شد وجذب  وتهريب تم تأسيس جمعية  سميت ب”مؤسسة كرز”  جل “ان لم نقل كل “أعضائها من المجلس البلدي حيث كانت التشكيلة المكتب على الشكل التالي:

الرئيس: شكري السرغيني طبيب من مدينة الرباط

نائب الرئيس :  جمال الفلالي ‘ رئيس المجلس البلدي  عن حزب العدالة والتنمية’

امين المال: بوهدون عبد السلام ”  نائب رئيس المجلس البلدي عن حزب التقدم والاشتراكية”

نائبه: لمياء العازيزي ‘ مستشارة من حزب العدالة والتنمية”

الكاتب:   كريم شفيق ‘ مستشار من حزب الاتحاد الاشتراكي’

نائبه: نبيل عبد العالي   “مستشار من حزب الاستقلال”

والمستشارون:  

عبد  الحق الشاكر  ” مستشار من حزب العدالة والتنمية”

الفرودي رضوان  ” مستشار من حزب الاستقلال”

فاطمة واحي: ” نائبة الرئيس المجلس البلدي حزب التقدم والاشتراكية”

البدر احمري: ”  مستشار عن حزب التقدم والاشتراكية”

امينة مزاورو:  ” مستشارة  من حزب الاستقلال”

الهام الشريقي:  نائبة  رئيس المجلس البلدي  عن حزب الاتحاد الاشتراكي

حيوني محمد :   نائب رئيس المجلس البلدي عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

التاقي العلوي: “رئيس اللجنة الثقافية عن حزب المصباح”

وما اثار استغراب الجميع والفاعلين الجمعويين هو اقصاء المجتمع المدني بصفرو ،  وان كل اعضاء الجمعية هم مستشارون مما يفيد اننا امام جمعية حزبية وليس جمعية مدنية تدبير مهرجان  بعيد كل البعد عن السياسة و اهل السياسة،  وما زاد الطينة بلة هو تعيين المكتب المسير قبل المجلس الإداري. وكما يقال عادت حليمة الى عادتها القديمة من حيث تهريب الجموع العامة وتكليسها. وكما قال احد الجمعوين  “انها الاحترافية من منظور حزب العدالة والتنمية التي يتبحج بها اعضائها في المقاهي و في الاجتماعات”.

 وفي نفس السياق استغرب بعض الاتحادين ‘الاقصاء الممنهج” الذي يتعرض له الاتحاد الاشتراكي المشكل للأغلبية المسيرة للمجلس حيث لم يرضوا بمنصب الكاتب بل كانوا يطمحون منصب اكبر. مما اثار نوع من التدمر والاستياء وصلت الى حد تقديم الاستقالة من الحزب. 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...