اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:03 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 11:16 صباحًا

فن من نوع اخر الاسطورة مهدي المعلم أول فنان مبتكر لتقنية الرسم بالدخان

بدخان لهب الشمع، هذا ما تضمنته لوحاته الأربعون في معرضه الشخصي الخامس الذي شهدته قاعة الفنون التشكيلية في المركز الثقافي البغدادي بشارع المتنبي.
وقال الفنان مهدي المعلم :”إنّ هذه التجربة تعدّ فريدة من نوعها، بل ابتكار وتقنية جديدة أضفتها لعالم الفن التشكيلي العراقي وانجاز افتخر به، وقد توزعت اللوحات بين الدخان ومثلها لدموع الشمعة، فهي حين تدمع تسيل كالدموع على الأوراق، والدموع بإمكانها أن تنجز عملا مميزًا من ذوبان الشمع”.

وأضاف المعلم: “إن ذلك يجعلني ادخل بقوة إلى عالم التشكيل في الداخل والخارج، ولأجل أن يكون المشاهد أمام صورة جديدة في الفن التشكيلي لم يألفها من قبل، في الوقت الذي أقوم بالرسم على ورق (أي فور) الذي يعدّ ذو مساحة صغيرة وناعمة جدا والتي قد تتعرض إلى الاحتراق لكنني استطعت من اعتماد هذه التقنية عليها، والموضوع برمته يعتمد على الخيال الواسع وقوة التفكير والتخطيط في الوقت الذي أستطيع أن أنجز عمل مركب في لوحة واحدة، واللوحة التي اشعر بأنها لم تلب طموح المتلقي فأنني بمقدوري إعادتها من جديد بأسلوب لا يفقد خواصها الفنية.

يذكر أن الفنان مهدي المعلم وخلال مسيرته الفنية ونتيجة لاعتماده لهذه التقنية استطاع من تحقيق الكثير من النجاحات على المستويين المحلي والخارجي، نال لقب أفضل فنان عراقي مبدع عام 2012، والجائزة الثانية لتجمع فناني العراق ودرع الإبداع في المركز العالمي للفنون كما أسهم في إنشاء الكثير من المجموعات الفنية في egypttoday-الرسم-بدخان-لهب-الشمعالعراق منها مجموعة بغداد جسر المحبة ومجموعة الق للفنون التشكيلية وللمعرض السنوي (لوحة معلم) مع نخبة من الأساتذة، وبالإضافة إلى المعارض الشخصية في بغداد فانه أقام معارض أخرى في أصفهان وأميركا كما شارك في المعارض بالعراق و لبنان.

له عدة جوائز رسام الابداع من وزارة الثقافة العراقية رابطة المبدعين افضل فنان مبدع لسنة 2015

درع ابداع محافظة بغداد 2016 افضل فنان مبدع في العراق من اتحاد العربي الالكتروني

شهادة من ولاية هوتسن كافضل فنان لعام 2016.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...