اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:04 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 24 مارس 2016 - 4:37 مساءً

صفرو: وتستمر المعاناة


صفروسوريز:خالد غرباوي

نشرت جريدة  الاخبار يوم امس الأربعاء 23 مارس 2016تحت عدد 1029 ملف  خطير عنونته تحت عنوان “اسرار استغلال عائلة بنجلون للمال العام في صفقة “بريد المغرب” و «SDTM» حيث جاء في تقرير ان بريد المغرب اهدى 7 ملايير من المال العام الى عائلة بنجلون حيت وكما جاء في المقال انه خلال الفترة التي كان “بريد المغرب” يعد فيها لاقتناء شركة للإرساليات بعدف تعزيز حضوره في السوق ورفع رقم معاملاته، اسند انجاز دراسة حول سوق الارساليات والشركات الفاعلة فيه الى مكتب الدراسات PWC cor و porate finance Maroc قصد تحديد نقط ضعف وقوة شركة الإرساليات بالمغرب.

وتشير المعطيات دائما حسب الجريدة الى ان قيمة الصفقة التي اقتنى بها بريد المغرب الذي يديره امين بنجلون فاق ثلاث مرات العرض المقدم له من قبل شركة la voix express المملوكة  لعائلة محمد طلال، وتبين  المعطيات ذاتها ان مالك الشركة الأخيرة طالب ب 33 مليون درهم مقابل تفويت الشركة  لبريد المغرب غير ان هذا الأخير غير الوجهة نحو شركة « SDTM »   التي تم اقتناؤها ب 103 درهم وفق ما ورد في قرار بالجريدة الرسمية والذي وقعه عبد الاله بنكيران”. انتهى ما جاء في المقال.

 هذا نموذج للحكامة المالية التي يتبجح بها المسؤولون في المغرب  ففي مقابل  هذا المال كله بريد المغرب لم يسمح لنفسه مراعاة مصالح المواطنين في مدينة صفرو حيث تشهد وكالة بريد المغرب “الرئيسية” بوسط مدينة صفرو ازدحاما شديدا طوال الدوام وعلى مدار السنة ، حيت يتكدس العشرات من المواطنين والمواطنات من مختلف الاعمار يوميا داخل وخارج الوكالة في مشاهد لا انسانية ولا حضارية خصوصا كبار السن الذين يفترشون الارض داخل الوكالة نظرا لضيقها او قلة عدد الكراسي المخصصة للجلوس مقارنة مع العدد الكبير من المرتفقين بالإضافة الى قلة موظفي الادارة وخصوصا ملحقة ستي مسعودة.

والجدير بالذكر فإن إدارة البريد تتوفر على ارض قرب مندوبية الصحة رهن اشارتها.

فهل ستستجيب المؤسسة الوصية لمطالب الاغلبية الساحقة من الساكنة وتفتح مقر او مقرين جديدين و فتح وكالة جديدة في اكبر دائرة الانتخابية بالمغرب (حي بنصفار) لتخفيف من وقع الازدحام الذي لا يمثل بالقيم الانسانية في اواخر كل شهر..

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...