اليوم الأربعاء 3 مارس 2021 - 11:49 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا     
أخر تحديث : الأحد 20 مارس 2016 - 9:05 مساءً

كلمة حق لإسلاميي صفرو :معا تستطيعون..

صفروسوريز: يونس وعمر//

عندما تزرع الفقر، تحارب الإنتاجية..عندما تكره الفكر التنويري وتعتبره سبيلا إلى الإلحاد..فأنت تبني وطنا محروما قاعدته من الرعايا لا المواطنين.. فأنت تؤثث لمشهد بئيس ، عنوانه التعلق بأي أمل ولو كان كاذبا!

فالفرد ،حسب نظرية ماسلو، يبحث عن إشباع حاجياته الأساسية عبر عمل قار، قبل أن يبحث عن إشباع حاجاته الأخرى من كرامة وتقدير ذات..

مدينة المتقاعدين ..هي جزء من وطن ترتفع فيه نسبة الأمية والجهل المركب، بشكل يبدع بيئة مناسبة للاستغلال باسم الدين ..الذي لم توقروه! كيف لوطن يفضّل شبابه الهروب من فقره ولو تحت يافطة لاجئ سوري، ألا يصبح منبعا خصبا  لتفريخ المرتزقة ، أو العياشة إن شئت الدقة، ليستطيعوا وإياكم..

نعم وإياهم تستطيعون..من قال غير ذاك؟

تستطيعون أن تمنعوا ساكنة صفرو من استغلال نقل منخفض التكلفة، أن تمنعوه من نقل الساكنة إلى فاس من داخل أحيائهم بغية نيل أصوات سيارات الأجرة الصغيرة..ولو كان على حساب قوت أطفالهم!

معهم تستطيعون، أن تقطعوا الطريق العام ..أن تعلنوا ميلاد البلطجة الرسمية، دون أن تتدخل القوات التي شقت رؤوس الأساتذة المتدربين..في واحدة من صور ضعف القانون ..أو قانون الضعف!

نعم تستطيعون، أن تضخوا مائة مليون سنتيم في السنة في جيب جامعة الأغنياء، دون ضجيج، من جيوب الصفريويين..من أجل تعليمكم أبجديات التسيير، دون طلبات عروض من باقي الجامعات..

نعم تستطيعون، أن تعمقوا جروح شباب هذه المدينة، بتسيير بدائي ينبني على السيلفيات عِوَض الاستراتيجيات ..تسيير يبعدها كل يوم عشرات السنين عن اللحاق بركب المدن الصناعية..

نعم تستطيعون..أن تجملوا صورة عجزكم الفظيع، بإنتاج آلاف من الجرائد المبجلة..المزينة بصور الزعيم..عِوَض ترك أعمالكم تتحدث عنكم..عِوَض استعمال الجرائد الإلكترونية  على الأقل وتوظيف تلك الأموال فيما ينفع العباد..

كنت أتمنى أن تستعملوا ورق جريدتكم لإعانة أطفالنا بكتب مدرسية ، بالمجان ..أن تستعملوا المائة مليون سنتيم سنويا لخلق مناصب شغل لشبابنا ، عِوَض إرسالها لجامعة الأخوين لتكوينكم..أن تحققوا مشاريع نهضوية تتحدث عنكم، عِوَض استعمال أموال بلدية صفرو في دعاية انتخابية سابقة لأوانها..تماما كما كنت أتمنى أن تطلقوا حملة  لاستجماع همم كل  النخب من أبناء المدينة لوضع مخطط تنموي حقيقي..

لكن، تأبى الديموقراطية في هذا الزمن الرديء، إلا أن تقتل كل معاني الأمل ، كل معاني النزاهة في هذه البقعة .. فالمهم ، هو تجميل صورتكم عوض أعمالكم..هو بيع الوهم مقابل مكاسب انتخابية بئيسة! ولتذهب كل أخلاقيات العمل السياسي إلى الجحيم.

خذوا ما شئتم من مناصب باسم الدين الحنيف، لكن رجاءا..اتركوا جزءا من أموال هذا الشعب لمستضعفيه!!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية
17 فبراير 2021 / قراءة

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

صفرو سوريز : ايمانا منها بالدور الرئيسي الذي تلعبه أنشطة الحياة المدرسية في توعية التلميذ و تنمية شخصيته ، وتنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي ، نظمت ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذها احتفالا بالاسبوع الوطني للسلامة الطرقية…
+ المزيد من أخبار ...