اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:36 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 18 مارس 2016 - 2:30 مساءً

التقاعد الملعون

صفروسوريز: حسين حمي

 لهم  المن والسلوى،  ولنا العض عن الانامل  من الغيض، لهم ضيعات فلاحية تفوح منها رائحة الياسمين ولنا الحنطل والزقوم، لهم الحصانة والمكانة الاجتماعية ولنا الاعتقال و الزج في السجون، لهم السيارات فاخرة يتباهون بها، ولنا الاكتظاظ في الحافلات كل يوم، لهم مستشفيات في أوروبا وامريكا يتجولون فيها ولنا بطاقة الرميد نتسلى بها.

طفح الكيل ، وأصبحت قصتهم يعرفها القاصي والداني ، اقترب الحساب وحان الوقت لاسترجاع ما تم نهب من جيوب الشعب المغربي ، برلمانيون أقزام طالما صاحوا بأعلى صوتهم أن نيتهم وهدفهم ليس إلا لخدمت البلاد والعباد ، يدخلون في كل حملة انتخابية إلى الدروب والأزقة مطأطئين رؤوسهم ، يقبلون الأيادي يستلطفون الصغير ويستعطفون الكبير ، في كل كلمة في كل جملة في كل فقرة يتحدثون عن نكرانهم لي الذات ، يدرؤون عن أنفسهم الانتهازية يتوسلون و يتسولون لجمع ما أمكن من الأصوات ، بعدها يدخلون البرلمان من بابه الواسع ثم ينامون ويستيقطون على تقاعد مريحه ،تم يأتي آخرون ويقومون بسيناريوهات مشابهة تم نصدقهم ونقدم لهم أصواتنا في طبق من ذهب تم يأتي آخرون وهكذا دواليك ، ألم يحن الوقت المناسب لنفهم انهم مجرد أحزاب كرتونية تسعى جاهدة إلى تحقيق أهدافها وأن مهمتهم طلة أيام ولاياتهم ليست بوظيفة ليتقاضوا أجور كبيرة وبهذا السخاء ،إنما هو عمل تطوعي ، ألم يحن الوقت لنعلن تضامننا اللامشروط مع الحملة الفيسبوكية لإلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانون الم يحن الوقت بعد لنقف وقفة رجل واحد و نقول بصوت واحد لا إهدار المال العام وعندما نقول المال العام هدا يعني مال الشعب بمعنى مالي ومالك ومال جارك….

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...