اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:18 مساءً
أخر تحديث : الخميس 17 مارس 2016 - 11:01 مساءً

تأسيس المجموعة ذات النفع الإقتصادي * سكورة امداز

صفروسوريز// علي الخليفي عن المجلس الإداري .

.

تحت إشراف مشروع المواكبة التقنية ما بعد تحدي الألفية المعروف اختصارا ب : UNOPS ، وبعد سلسلة من المشاورات واللقاءات المتكررة مع مختلف المتدخلين في قطاع إنتاج الزيتون بجماعة سكورة امداز ، إقليم بولمان ، تاسست المجموعة ذات النفع الإقتصادي * سكورة امداز * لقطاع الزيتون ، بتاريخ 29 فبراير 2016 بقاعة دار الشباب بسكورة .

 

يدخل المشروع ( يوليوز 2014 – يوليوز 2016 ) في إطار الدعامة الثانية لمخطط المغرب الأخضر ، وكذلك في إطار مكتسبات وتوصيات برنامج تحدي الألفية فيما يخص الأشجار المثمرة ( TC-5A ) . ويهدف إلى :

  • تحسين دخل الفلاحات والفلاحين المشتغلين بزراعة الزيتون .
  • إرضاء متطلبات المستهلكين من حيث جودة المنتوج .
  • تقوية تنافسية منتوجات الزيتون في الأسواق الوطنية والدولية .

 

ويتوخى المشروع تحقيق نتائج متعددة نخص بالذكر منها :

  • تأطير 20 GIE لاستعمال معايير الجودة للحصول على شهادة HACCP والترميز لزيت الزيتون.
  • دعم قدرات التنظيمات المهنية في ميادين التدبير الإداري والمحاسباتي .
  • رصد الأسواق الواعدة ووضع خطط ملائمة للتسويق وعقد شراكات لنفس الغرض .
  • تأسيس 28 GIE جديدة .

ضمن هذه النتيجة المتوخاة الأخيرة ،  تأسست م.ن.ق *سكورة امداز* انسجاما مع متطلبات المرحلة التي تقتضي تجميع جهود منتجي الزيتون بالمنطقة ، في أفق تأهيل القطاع ، تثمين المنتوج وضمان تنافسيته .

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...