اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:53 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2016 - 8:02 مساءً

صفرو: هل سينظم مهرجان حب الملوك هذه السنة؟؟

صفروسوريز: خالد غرباوي/حسني عبادي

 

يتداول الشارع الصفريوي هذه الأيام خبر مفاده بأنه لن  تترأس لإحدى الاميرات  رئاسة المؤسسة التي كانت من المفروض تنظيم مهرجان حب الملوك بصفرو في دورته 96.

وبهذا يكون المجلس البلدي قد “ورط” نفسه حسب تصريح لاحد الفاعلين الجمعويين حينما استبق الغاء الشراكة التي كانت مبرمة مع جمعية حب الملوك التي كانت مكلفة بتنظيم مهرجان حب الملوك بصفرو.

هذا ولمحاولة معرفة أكثر على هذا الموضوع اتصلنا بالسيد جمال الفلالي رئيس المجلس البلدي لاستفسار أكثر حول هذا الموضوع الا ان هاتف ضل يرن.

وفي نفس السياق اتصلنا برئيس اللجنة الثقافية بالمجلس البلدي الذي صرح للموقع بأن لعلم له بهذا الخبر وان ليس هناك جديد بخصوص المؤسسة والمهرجان لحد الساعة الا الذي صرح به الرئيس المجلس البلدي في تصريح سابق للموقع.

والجدير بالذكر من المرتقب ان يعقد المجلس البلدي دورة استثنائية في يوم  الخميس 10 مارس 2016 بقاعة  الندوات بالبلدية لتداول في كيفية تدبير مهرجان حب الملوك  في دورته 96.

إلا أن الإطار الذي هو “المؤسسة ” البديلة لجمعية حب الملوك لم تظهر بوادر عملية تجعله يرى النور في المدى القريب مما يجعلنا نطرح مجموعة من الأسئلة  :

  • هل سيتم إلغاء هذه الدورة ؟
  • هل سيتم تنظيم المهرجان في وقته أو سيتم تأجيله إلى ما بعد شهر رمضان المعظم ؟
  • في حالة تنظيم المهرجان من سينظمه ؟ هل الجماعة الحضرية بمفردها أو سيتم تأسيس إطار بديل عن جمعية حب الملوك
  • هل الوقت الباقي كاف بما فيه الكفاية للشروع في الاستداد لتنظيم الدورة 96 لموسم حب الملوك .

هذه الأسئلة نتمنى ان نلقى لها إجابة من طرف المسؤولين عن تنظيم مهرجان حب الملوك  والذي اصبح مهرجانا  عالميا لا مجال للخطأ او التهاون فيه .

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...