اليوم الإثنين 22 يناير 2018 - 10:36 صباحًا
أخر تحديث : السبت 5 مارس 2016 - 12:22 مساءً

البهاليل: المدينة المهمشة رغم ماضيها التاريخي

صفروسوريز: خالد غرباوي

لعل الزائر لمدينة البهاليل يأخذه العجب والتحسر والتأسف على مكان أنجب العلماء والأدباء والفقهاء…،كانت المدينة موطنا لطلبة العلم من كل الروافد ، ، تخرج من مدارسها مهندسون وأساتذة وأطباء متعددون لكنهم للأسف هاجروا المنطقة ولا يعودون إليها إلا لماما ، فتركوا المدينة عرضة للتهميش والهشاشة
حيث ان هذه المدينة تعيش و تعاني من جميع مظاهر التهميش والتخلف و الاقصاء سواء على مستوى البنية التحتية الطرق والانارة والقنوات الصرف الصحي بسبب فشل المجالس المنتخبة المتعاقبة على هذه الجماعة في تنمية و النهوض بالجانب المعيشي والاجتماعي للساكنة ،.
كما تعاني هذه الجماعة معضلة بطالة شبابها وتدني الخدمات الصحية وصعوبة الولوج اليها ان وجدت ، بالاضافة الى غياب مشاريع استثمارية واجتماعية حقيقية لتحفيز الشباب على الشغل ،نهيك عن غياب مرافق ثقافية والمراكز الصحية و انعدام مشاريع سكنية لتحسين جودة السكن ،عموما المدينة تحتاج الى كل شي ، ولكن اخطر ما تعانيه ساكنة المدينة هو التلوث الناتج عن غبار المقالع التي لا تستفيد منه الجماعة بدرهم واحد.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة
7 يناير 2018 / قراءة

منطقة أكلموس بإقليم خنيفرة بين التهميش و الملفات الثقيلة في إنتظار المحاسبة

صفروسوريز: هشام بوحرورة في لقاء لنا مع السيد _ ع . أ _ كاتب فرع الشبكة الوطنية لحقوق الانسان بأجلموس ، و في رده عن الاسباب المباشرة التي دفعت الجمعية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دار المرأة القروية الذي جاء بشكل مفاجئ ، حيث كان برنامج الجمعية حضور ندوة بدار…
+ المزيد من أخبار وطنية ...