اليوم الثلاثاء 22 مايو 2018 - 9:45 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الخميس 3 مارس 2016 - 11:11 صباحًا

صفرو: عامل اقليم صفرو يترأس احتفال الوقاية المدنية بيومهم العالمي”الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

خلدت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بمدينة صفرو احتفالها باليوم العالمي للوقاية المدينة و الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة تحت شعار الوقاية المدنية والتكنلوجيا الحديثة للمعلومة، وترأس مراسيم هذا الاحتفال عامل إقليم صفرو  و وكيل الملك ورئيس المحكمة الابتدائية ورئيس المجلس الإقليمي و رئيس المجلس البلدي و رؤساء المصالح وعدد من الفعاليات العسكرية و المدنية وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية. و استهل شطابي محمد القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالخميسات الحفل بتقديم شروحات و إحصائيات و معدات و آليات الوقاية المدنية للسيد عامل صاحب الجلالة على إقليم صفرو و الوفد المرافق له، و تضمن الحفل أيضا تقديم مناورات و عروض في تقديم الإسعافات الأولية للمواطنين و ضحايا بعض الحوادث و الحرائق لفرق الإغاثة و فرق الإنقاذ و المطافئ أبرزوا من خلالها الدور الجوهري الذي تقوم به منظمة الوقاية المدنية كافة في حماية السكان و حفظ الممتلكات و البيئة. وقال القائد الإقليمي للوقاية المدنية أن تخليد اليوم العالمي من أجل التأكيد على الدور المميز و الفعال على اعتبار المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتق أفراد المنظمة من ضباط و ضباط الصف من أجل المحافظة على أرواح المواطنين و ممتلكاتهم.

IMG_3375

 كما تم ترقية مجموعة من رجال ونساء عرفنا بالمجهودات التي يبذلونها  في سبيل الوطن.

IMG_3373IMG_3368

و يشكل الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي تحييه أجهزة و هيئات الوقاية المدنية الوطنية في مختلف بقاع العالم فرصة للتحسيس و التعريف بمهام و أدوار المنظمة المكلفة بالحماية المدنية، و يأتي اختيار فاتح مارس لتخليد الذكرى تماشيا مع توصيات المنظمة الدولية للحماية و الدفاع المدني. و يذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدينة بثكنة مدينة صفرو شاركت فيه عدة مؤسسات تعليمية عمل فيها ضباط الصف وأعوان الإغاثة على تقديم شروحات مفصلة للتلاميذ للتعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها سواء في ما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس أيضا بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان
12 مايو 2018 / قراءة

حصريا:التوقيت الجديد للدراسة بمناسبة رمضان

صفروسوريز: قررت وزارة التربية الوطنية تأخير الدخول بـ30 دقيقة صباحا، وتقديمه بـ30 عند الخروج مساء، بالنسبة للسلك الابتدائي، خلال رمضان المبارك. وأكدت الوزارة في بلاغ توصل موقع “صفروسوريز” بنسخة منه أنه يمكن تكييف هذا التوقيت الجديد خلال الشهر الأبرك، مع خصوصيات العالم القروي بالنسبة للتعليم بالسلك الإبتدائي. أما بخصوص السلك الثانوي الإعدادي والثانوي…
+ المزيد من أخبار وطنية ...