اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 3:01 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2016 - 8:04 مساءً

المغرب يعلن رسميا تعليق اتصالاته مع الاتحاد الاوروبي

هذا الإعلان، جاء على لسان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة اليوم الخميس، حيث كشف بنكيران أنه التقى، صبيحة اليوم الخميس، بسفير الاتحاد الأروبي لدى المغرب، بتعليمات ملكية، والذي أوضح له أن “المملكة ستكون مضطرة لقطع الاتصالات مع الاتحاد الاروبي الى ان يتم توضيح الاسباب التي جعلتهم في المرحلة الماضية لا يتعاونون معنا بالشكل المطلوب على مستوى مصالحهم القانونية”.

هذا القرار مرتبط بقرار المحكمة الأروبية الأخير، الذي أوقف اتفاقية الفلاحة والصيد البحري مع المغرب بسبب دعوى رفعها البوليساريو بسبب منتجات الأقاليم الجنوبية، حسب ما أوضح رئيس الحكومة، والذي أكد أن هذا القرار سيستمر “إلى أن تعطى لنا الضمانات ليتم في المستقبل تعامل شريك رئيسي وأساسي وموضوع هذه الاجراءات القانونية التي تجري في منطقتهم”، حسب ما جاء على لسان بنكيران.

وقال رئيس الحكومة إنه أبلغ سفير الاتحاد الأروبي بأن المغرب يعتبر أن القرار الاخير للمحكمة الاروبية “خطيرا وكبيرا يقتضي ان نتعامل مع الاتحاد الاروبي على أساس مستقبل تطورات هذه القضية “، موضحا أن التعامل مع هذا الملف سيكون “بطريقة مختلفة لما تعاملنا به في المرحلة الماضية”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.