اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 9:46 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2016 - 1:55 مساءً

تالق طلبة اكادير للعلوم التطبيقية بإختراع سيارة كهربائية

استطاعت مجموعة مكونة من ستة عشر طالبا وطالبة يتابعون دراستهم بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير اختراع سيارة مغربية بالكامل تعمل بالطاقة الكهربائية و التي ستعرض قريبا في غرفة التجارة و الصناعة باكادير .
مع الزيادة المفرطة والمستمرة في أسعار النفط  وخطر انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري استطاع فريق ENSACAR المكون من ستة عشر طالبا وطالبة يتابعون دراستهم بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، اختراع سيارة مغربية بالكامل تسیر بالبطاریة والألواح الشمسیة وزنھا مائتا كیلوغرام فقط مستخدمة بدلك الحد الأدنى من الطاقة لتكون بدلك اول سيارة مغربية آمنة واقتصادية تجعل من احترام البيئة أهم أهدافها الأساسية.‬‬‬
استطاع الفريق على هامش مهرجان السلامة الطرقية بساحة المشور تيزنيت وبحضور مجموعة من الخبراء والمتخصصين تقديم هده الجوهرة التمينة ، كما يسعى الطلبة المتابرين تمثيل المغرب في المسابقة الدولیة بمدینة لو مان الفرنسیة من یوم 13 إلى یوم 15 من شھر ماي القادم التي دأبت شركة شیل البترولیة على تنظیها وتتنافس فیھا سیارات إیكولوجیة صدیقة للبیئة وغیر ملوثة یبتكرھا طلبة من مختلف دول المعمور.
الفوز بالجائزة لا یقتصر على السرعة فقط، بل یتركز وھذا ھو الأھم على من سیحقق أقل نسبة استھلاك للمحروقات وأقل إنتاج لثاني أكسید الكربون في أقصى مسافة ممكنة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...