اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:08 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 10:19 مساءً

معاناة ساكنة رباط الخير من تردي الخدمات الصحية بالمدينة

صفروسوريز: امين اطورطور

تعاني مدينة اهرمومو من انعدام ابسط الخدمات الصحية، كما يعاني هذا القطاع من حالة من التردي ، حيث أدى تراكم مشاكله إلى تأزم حالة القطاع مما انعكس سلبا في كثير من الحالات على المواطنين البسطاء ، حيث لا تتوفر المدينة والقرى المجاورة إلا على مركز صحي واحد، وكما لا يخفى عليكم ايضا الحالة المزرية لهذا المركز ، حيت انه شبه مقفل، غريب امر هذه الامة، و ما هو في الواقع الا نقطة علاج لا تفي بالمتطلبات الضرورية للعلاج، حيث يعرف نقصا في الأطقم وضعفا في التجهيزات و قصورا في الطب ونقصا في الأدوية، وغياب أبسط التخصصات ساهمت في تعريض العديد من المرضى للخطر والذين يتحملون مشاق التنقل إلى مستشفى صفرو الذي يبعد عن المنطقة ب 56 كلم بحثا عن العلاج، خاصة النساء الحوامل والاطفال والشيوخ

. ومما يزيد من تأزم الوضع غياب المداومة في هذا المركز الصحي، و قد أدى غياب المراقبة الفعلية من طرف الأجهزة الوصية على هذا القطاع إلى تدني الخدمات الصحية بهذه المنطقة والمناطق التابعة لمدينة اهرمومو باقليم صفرو والتي عرفت نموا ديموغرافيا سريعا.  أمام هذا الوضع ، يطالب بعض الفاعلين الجمعويين الجهات المسؤولة بالتدخل لتأهيل المركز الصحي واعادة ترميمه وتزويده بالأطقم الطبية والتجهيزات والأدوية الضرورية وتوزيع هذه الادوية على مستحقيها وتحسين جودة الخدمات بها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.