اليوم السبت 23 سبتمبر 2017 - 3:20 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 9:53 صباحًا

مديونة تحتضن قافلة طبية متعددة الاختصاصات

صفروسوريز:

استفاد أزيد من 1000 مستفيد ومستفيدة من ساكنة مديونة ٬والدواوير المجاورة بتراب جماعة المجاطية٬ من فحوصات طبية متنوعة يومي السبت والأحد 20 و21 فبراير الجاري ٬والتي نظمتها عمادة المجتمع المدني عن جهة الدارالبيضاء –سطات بتنسيق مع جمعية الصحة للعموم ٬وتعاون مع بلدية مديونة .

وقد تنوعت هذه القافلة الطبية ٬وهمّت العديد من التخصصات منها الطب العام ٬والكشف عن نسبة السكر في الدم ٬وقياس الضغط الدموي والسكر والبروتين والحموضة في البول فضلا عن قياس ٬وتصحيح البصر بالمجان ناهيك عن خدمات طبية أخرى متعلقة بالصور البيانية الكهربائية للقلب والفحص بالصدى والموجات فوق الصوتية وفحص الثدي بالصدى أو الموجات فوق الصوتية .

وشارك العديد من الأطباء عن جمعية الصحة للعموم في مختلف التخصصات حيث أجروا فحوصات مجانية لأبناء المنطقة ٬وشارك في هذه القافلة أيضا فتيات الهلال الأحمر الوطني٬ وفعاليات مختلفة من الطاقات المحلية منها جمعويون ٬ومستشارون جماعيون وغيرهم . وقد لقيت هده الفحوصات الطبية المتنوعة استحسانا كبيرا ٬وكشفت في الوقت نفسه عن الغياب التام لأي خدمات صحية بالمنطقة نتيجة غياب أي مركز استشفائي في المستوى٬ وقلة الأطر الطبية بعد إحالة العديد منهم على التقاعد ٬من غير تعويضهم بأطر جديدة ٬وانعدام الأدوية الكفيلة بعلاج الأمراض المتنوعة التي تغرق في مستنقعها العديد من الأسر والعائلات٬ دون أن تجد لها علاجا شافيا ٬وهو ما دفع عمادة المجتمع المدني عن الجهة المذكورة٬ إلى تنظيم هذه القافلة الطبية بمديونة٬ في انتظار أن تشمل باقي المناطق التي تتبع للجهة السالفة البيان.

وأكد هشام زريري رئيس العمادة /الجهة المنظمة لهذه القافلة في تصريحه للجريدة على أن عمل العمادة يأتي في إطار توجه عام٬ يستهدف التنمية المستدامة بهدف العمل على رفع التهميش والاقصاء عن السكان ٬وتقديم الخدمات الاجتماعية للفئات المعوزة  مؤكدا على أنه قد حان الوقت  لتفعيل عمل جمعوي جاد كما يريده ويبتغيه جلالة الملك محمد السادس نصره الله ٬رفعا لشعار خدمة المصلحة العامة للبلاد والعباد الذي يعتبر شعار العمادة في كل وقت وحين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

“جنة ضاية عوا ” تتحول إلى أرض قاحلة والسلطات المحلية والمنتخبة خارج التغطية
22 سبتمبر 2017 / قراءة

“جنة ضاية عوا ” تتحول إلى أرض قاحلة والسلطات المحلية والمنتخبة خارج التغطية

صفروسوريز: على سفوح جبال الأطلس المتوسط، كانت في السابق ضفاف بحيرة “ضاية عوا” تتزين بأشجار الصنور والبلوط والأرز، فيرسمها اخضرار الأشجار لوحة ربيعية تلامس جمال الأطلس وبهاء طبيعته. لكن الآن، أصبح المكان مجرد أرض مليئة بالتشققات بدون ماء، محاطة بأشجار خضراء تروي قصة هذه البحيرة. جفاف البحيرة، التي كانت من بين…
+ المزيد من أخبار وطنية ...