اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 4:21 مساءً
أخر تحديث : السبت 20 فبراير 2016 - 9:50 مساءً

الطريق تستغيث ، فهل من مغيث؟

صفرو سوريز   عبد العزيز البوهالي

 

         في الوقت الذي سال فيه من المداد ،الغير الكافي،  حول الزفت والتزفيت الذي أغضب البعض،  وألقى بالآخر في السجن  ، مازال  الموضوع  يفرض نفسه على طرقاتنا وبنياتها المهترئة والتي تزيد الأمطار من فضح وكشف عيوبها.. الشيء الذي ينطبق على الطريق المتفرعة عن الطريق الجهوية 503، والمؤدية لمركز العنوصر حيث مقر الجماعة  والقيادة  والإعدادية والمدرسة والمستوصف والسوق الأسبوعي والدواوير.. هذا المدخل ذو الكيلومتر والنصف يعاني من مجموعة من الحفر التي تعرقل حركة السير اليومية التي تعرفها وتؤثر سلبا على الحالة الميكانيكية لوسائل النقل بمختلف فئاتها .. يحدث هذا مع العلم أن الطريق يستعملها يوميا بعض المسؤولين ممن يهمهم الأمر، دون أن تتحرك غيرة أحد لإصلاح هذه العيوب التي تبتدئ من مدخل الطريق بحفرة عميقة تغيب معالمها كلما امتلأت بمياه الأمطار مما يحجبها عن أنظار السائقين الذين حتما تقع سياراتهم بها ،وفي حالة تجنبها أكيد تتجه السيارة لكومة التراب  المتراكم بجانبها والذي وضع سابقا  بالحفرة- كإصلاح بأقل المصاريف – قبل أن يتطاير منها بفعل حركة السير .. هذا إضافة  لمقاطع الطريق التي سبق حفرها- على عرض الطريق –  لسبب من الأسباب دون أن يعاد تزفيتها والتي توجد مباشر أمام مدخل مقر الجماعة القروية والثانية والثالثة على بعد مترات قليلة منها .. بالإضافة لجانب الطريق من كل جهة الذي أصبح عبارة عن درج يستحيل معه على السيارات الخروج جانبا في حالة الالتقاء علما أن عرض الطريق لا يتحمل مرور سيارتين في نفس الوقت،ناهيك عن الحفر الأخرى على طول الطريق ..

     ندق هذا الناقوس لعل الجهات الإقليمية المعنية تحرك  من يهمهم الأمر للقيام بإصلاح حقيقي لهذا الكيلومتر والنصف ، ليس بملء الحفر وجوانب الطريق بالتراب المجلوب من المقلع، والذي يتطاير مع الطقس الجاف كما يذوب مع مياه الطقس الماطر، لإثبات أن المسؤول في خدمة الوطن ..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر
14 سبتمبر 2017 / قراءة

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر

صفروسوريز: أشرف السيد عامل إقليم صفرو والسيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي صباح يوم الإثنين 11 شتنبر 2017على إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2017-2018 من مدرسة ابن رشد الابتدائية بإيموزار كندر . حضر…
+ المزيد من أخبار وطنية ...