اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 8:34 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 17 فبراير 2016 - 8:16 مساءً

محمد حسنين هيكل رجل مر من هنا

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

     رزئت الأمة العربية والقوى التقدمية بفقدانها لهرم كانت كل الأسماء الصحفية تذوب استحياء أمامه، والأقلام تجف والصحف تتوقف والأعمدة تستكين ، إنه الفقيد محمد حسنين هيكل ، الكاتب والصحفي العربي، محرر مجلة ” آخر ساعة ” سنة 1945 وهو ابن الثانية والعشرين ربيعا ، والمتنقل وراء الأحداث في بقاع العالم ، المستقر سنة 1951 بمصر قريبا من مجريات السياسة المصرية وملازمة جمال عبد الناصر، الشاغل لمنصب وزير الإرشاد القومي سنة 1970 ، والسجين سنة 1981 على إثر اختلافه مع الرئيس السادات .. ليهمشه مبارك ..

     محمد حسنين هيكل المقاوم بالكلمة والقلم لكافة أشكال الاحتلال بالعالم والوطن العربي وفلسطين على الخصوص مواجها الصهيونية وعملاءها ، هو الداعم للوحدة بين سوريا ومصر، المكرس حياته خدمة للأمة ، المتنبئ والداق لناقوس الخطر لما آلت إليه أحوال الأمة العربية ، إنه محمد حسنين هيكل المدرسة في السياسة، صحفي القرن، المتفرغ في سنواته الأخيرة لمراقب ومحلل للأحداث ، والذي سيظل اسمه محفورا في التاريخ لجانب الشرفاء بهذا الوطن العربي الذي قل فيه الشرف والضمير لتحل محلهما الخيانة والانبطاح .. محمد حسنين هيكل رجل بالمفهوم والمعني الحقيقيين في زمن قل فيه الرجال ، محمد حسنين هيكل رجل مر من هنا..

     محمد حسنين هيكل رحلت في زمن انتشار الطحالب والأقلام المأجورة والجرائد الصفراء .. رحلت في زمن تشرئب فيه الكراكيز لتملأ الصحف بالقذف والسب والشتم والمدح والتزلف بدل الفكر والتحليل والنقاش الجاد ..  رحلت يا هيكل حتى لا تحضر على الحلقة الأخيرة لبيع الوطن العربي بأبخس الأثمان  في سوق النخاسة الصهيوأمريكية ..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية
15 أغسطس 2017 / قراءة

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية

صفروسوريز: حسني عبادي قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الحكومة تتجه إلى إعداد مرسوم قانون وفقا للفصل 81 من الدستور، يمدد بموجبه تطبيق مقتضيات المادة 125 من قانون الصحافة والنشر “ستة أشهر إضافية” ابتداء من هذا اليوم، 15 غشت الجاري. وكشف الأعرج في بلاغ توصل به الموقع ،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...