اليوم السبت 23 سبتمبر 2017 - 3:20 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 5:26 مساءً

اقليم صفرو : سيارة فخمة لرئيس جماعة تافجيغيت والساكنة غارقة بالثلوج

صفروسوريز: حسني عبادي

لا حديث في المقاهي او في التجمعات السياسية الا عن رئيس جماعة تافجيغيت ، الذي اقتنى سيارة فارهة من ميزانية الجماعة  لا تصلح الا في طريق  الرابطة بين مقر رئاسة الحكومة والبرلمان.

 فعوض ان يشتري الرئيس لاَليات لفك العزلة على المناطق الجبلية المهمشة قصد ربطها بالمصالح الإدارية و تسهيل عملية تنقل و تنقيل ما يحتاجونه المواطنين من أغراضهم اليومية علاوة على مساعدة التلاميذ للولوج الى المدارس المجاورة لسكناهم ، و كذلك تسهيل المواطنات و المواطنين الى المراكز الصحية لتلقي العلاجات الضرورية و خاصة النساء الحوامل علما  أن منطقة تافجيغت تعرف تساقطات ثلجية بكميات كبيرة تحتاج عملية ازاحتها الى مجهودات جبارة من طرف المصالح المعنية للتخفيف من معاناة السكان أثناء فصل الشتاء

وحيث علق أحد الظرفاء على تلك الصورة الرائجة في الموقع الأزرق قائلا “هذه ليست سيارة رئيس ﺟﻤﺎﻋﺔ ﻣﻧﺎﻛ ﺍﻟﺸﻘﻴﻘﺔ، ﻭلا نيويورك، ولا ﻻﺱ ﻓﻴﻐﺎﺱ بالولايات المتحدة الأمريكية، بل إنها سيارة  تعود الى  رئيس افقر جماعة في الإقليم.

وقال معلق آخر “في الوقت الذي تفتقد فيه بعض الجماعات إلى ضروريات الحياة في حدها الأدنى، يصرف رئيس الجماعة ثروة هامة على سيارة فارهة”؛ فيما تساءل ثالث عما إذا كانت هذه الجماعات تسجل فائضا في ميزانياتها، يسمح للرئيس بركوب مثل هاته السيارات”.

 فيما نتساءل نحن عن دور الحكومة المغربية في مراقبة عمل الجماعات سواء منها الحضرية أو القروية، وحثها على ترشيد النفقات، حيث نطالب رئيس الحكومة ووزير الداخلية بتحريك لجن المراقبة والمحاسبة، وتقديم رؤساء الجماعات للمساءلة حول البذخ الذي يعيشون فيه على حساب المواطنين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

“جنة ضاية عوا ” تتحول إلى أرض قاحلة والسلطات المحلية والمنتخبة خارج التغطية
22 سبتمبر 2017 / قراءة

“جنة ضاية عوا ” تتحول إلى أرض قاحلة والسلطات المحلية والمنتخبة خارج التغطية

صفروسوريز: على سفوح جبال الأطلس المتوسط، كانت في السابق ضفاف بحيرة “ضاية عوا” تتزين بأشجار الصنور والبلوط والأرز، فيرسمها اخضرار الأشجار لوحة ربيعية تلامس جمال الأطلس وبهاء طبيعته. لكن الآن، أصبح المكان مجرد أرض مليئة بالتشققات بدون ماء، محاطة بأشجار خضراء تروي قصة هذه البحيرة. جفاف البحيرة، التي كانت من بين…
+ المزيد من أخبار وطنية ...