اليوم الأحد 22 أبريل 2018 - 8:06 مساءً
أخر تحديث : الأحد 14 فبراير 2016 - 8:48 مساءً

هل قرر الملك اللجوء إلى فيسبوك للتواصل مع المواطنين؟

تساءل الكثيرون حول مدى صحة وقوف الملك محمد السادس وراء مبادرة إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تقول إنها أنشأت لأجل التواصل بينه وبين المواطنين.

الصفحة التي خلقت جدا منذ يوم الجمعة الماضي، حملت اسم « الديوان الملكي المغربي ». وقد أوردت في أول تغريدة لها أن الملك محمد السادس هو من أمر بإنشائها لهذا الغرض، حيث قالت: « حرصاً من صاحب الجلالة الملك محمد السادس -أيده الله- على التيسير على أبنائه المواطنين، وبناته المواطنات، والتأكد من وصول جميع الخدمات التي تقدمها الدولة لهم بكل يسر وسهولة، فقد وجه – حفظه الله – بإنشاء بوابة تواصل ».

وتساءل الكثيرون على موافقة الملك وديوانه على إنشائها، وعدم النفي في حالة العكس، خاصة وأن الصفحة تعرف نفسها على أنها « خدمة إلكترونية، مقدمة من الديوان الملكي، يتم من خلالها الرفع للمقام الكريم عن أي تقصير من أي جهة كانت، والنظر فيما يعود بالنفع على المواطنين كافة ». كما ختمت التغريدة بالإشارة لبريد إلكتروني يتلقى هذه الشكايات.

وبالرغم من أنها ليست هذه أول مرة ترد فيها صفحة من هذا القبيل، إلا أن الكثيرين من رواد الموقع التواصلي العالمي استغربوا هذه المرة لشكل الصفحة وطريقتها الرسمية. فلأول مرة تتحدث باسم ديوان العاهل المغربي، فيما كانت في السابق عادة ما تكون صفحات من إنشاء إما محبين للملك أو ما شابه ذلك.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو
10 أبريل 2018 / قراءة

بالفيديو: حملة إعذار بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو

صفروسوريز : جسني عبادي نظم المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشراكة مع جمعية نادي المرأة فاطمة الفهرية وبدعم من نادي إنيرويل مرس السلطان عملية إعذار حوالي 350 طفل استفاد منها أطفال الأسر المعوزة بمختلف أحياء المدينة والإقليم، مع توزيع الملابس والهديا والافرشة للاسر المعوزة . هذه الحملة المميزة والناجحة حسب تصريحات الساكنة،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...