اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 2:25 صباحًا
أخر تحديث : السبت 13 فبراير 2016 - 10:08 مساءً

“الحمار” و “الحصان” و “الفأر” يخلقان الحدث في المجلس الاقليمي بصفرو”الفيديو”

صفروسوريز: حسني عبادي

طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والاقاليم، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.15.84 المؤرخ في 20 من رمضان 1436 الموافق ل07 يوليوز 2015 والذي ينص على ان يجتمع المجلس الإقليمي وجوبا ثلاث مرات في السنة في دورة عادية خلال شهر يناير ويونيو وشتنبر، عقد المجلس الإقليمي لصفرو  في اطار تتمة اشغال الدورة العادية لشهر يناير  2016 الجلسة الثانية  يوم الثلاثاء 09 فبراير 2016 بالقاعة الكبرى بمقر العمالة.

وقد حددت نقطتين المتبقية من جدول الاعمال وهي:

1 -الاطلاع على بيان حصر الميزانية الإقليمية برسم التدبير المالي 2015.

2-دراسة مشروع برمجة الفائض الصافي الناتج عن التدبير المالي 2015.

هذا وحسب تقرير لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة    حيث عرفت مصاريف التسيير خلال تدبير المالي 2015 عرفت انخفاضا بنسبة 2.95 في المئة مقارنة مع التدبير المالي 2014 ، حيث تم تحقيق فائض  صافي اجمالي يقدر ب 5.175.035،59 درهم  ضمنه الفائض التقديري الذي تمت برمجته عند اعداد مشروع ميزانية 2015 و يقدر ب 3.250،00  وبالتالي فالفائض الصافي القابل للبرمجة هو 5.169.785،59 درهم.

حيث تم الاتفاق داخل المجلس بعد التصويت بتخصيص  الفائض الصافي الناتج عن التدبير المالي 2015 البالغ 5.169.785،59 درهما اخدة بعين  الاعتبار التزامات المجلس الإقليمي تجاه بعض الاتفاقيات المصادق عليها، تنفيذا للمادة 174 من القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والاقاليم، والذي يعتبر الالتزامات المالية الناتجة عن الاتفاقيات والعقود المبرمة من لدن المجلس الإقليمي ضمن النفقات الجارية والتي تمثل 85 في المئة من الفائض الصافي،  بالإضافة الى حاجيات الضرورية لإدارة المجلس من عتاد تقني ومعلوماتي، وكذا تجهيز وتأثيث المكاتب التي سوف يتم وضعها رهن إشارة المجلس الإقليمي في اطار الهيكلة الجديدة للمجلس.

هذه النقطة  اثارت حفيظة المعارضة  التي استعملت قاموس “الحمار” و ‘الحصان” و “الفأر” بزعامة ادريس الشطيبي الذي حاول جاهدا بكل الطرق وصلت الى حد الصياح طالبا من الحاضرين أن يرددوا معه عبارة “اللهم ارزقنا خصما عاقلا”. و مع أنه ظل يردد العبارة لوحده و لم ينضم إليه أحد ، فقد أصر على مواصلة “الغوات” بشكل دفع مستشارين آخرين إلى الاحتجاج على المستوى المتدني و”الساقط” الذي وصل إليه مجلسهم وصلت الى حد الفرجة والحلقة . أما مستشاري المعارضة الآخرين فقد ظلوا يتفرجون. الشي الذي دفع برئيس المجلس الاقليمي رفع الجلسة بينما حاول الكاتب العام للعمالة تهدئة الوضع بين الفينة والأخرى مما استفز الرئيس الذي صرح بصوت عال “انا هنا الرئيس الذي يسير الجلسة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...