اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:14 مساءً
أخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2016 - 10:20 صباحًا

ساكنة صفرو تقتات من لحوم المزابل

صفروسوريز:خالد غرباوي

تحول مطرح النفايات بصفرو، إلى مرعى شبه يومي يحج إليه عشرات الرعاة من هوامش المدينة بعد تراجع مساحات الرعي بالمنطقة بفعل زحف البناء، والنشاط الفلاحي.

و مما يزيد من الامر خطورة هو النفايات الطبية التي تم ضبطها في المطرح العمومي من طرف المصالح البلدية والسلطة المحلية.

فهذه الظاهرة تشكل خطرا جسيما على الصحة العمومية حيث تشير أغلب الدراسات إلى أن لحوم الماشية التي تتغذى على الفضلات تحمل أمراضا وفيروسات خطيرة، تتسبب في الإصابة بأمراض الكبد على المدى القريب وبالأورام على المدى البعيد . وتحمل بين أنسجتها ميكروبات وديدان دقيقة جدا تتحول عند تخمرها بالمعدة إلى أمراض تدمر المعدة والقولون، كما أنها يمكن أن تنقل أكثر من 200 مرض من الحيوان إلى الإنسان، تنتهي بفقدانه لحياته . فأين هم جمعيات المجتمع المدني وخصوصا جمعية حماية المستهلك التي من واجبها الترافع من اجل حمايته من هذه الافة الخطيرة والخطيرة جدا.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...