اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:26 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 14 ديسمبر 2014 - 4:26 مساءً

التنسيقية الإقليمية لحقوق الانسان بصفرو تصدر بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان

 بمناسبة الذكرى السادسة والستين لصدور الاعلان العالمي لحقوق الانسان، سجلت التنسيقية الإقلمية لدفاع عن حقوق الانسان  في بيان لها  للرأى العام ،تراجعا عاما على مستوى الحقوق والحريات، فعلى المستوى الاقتصادي سجلت ازدياد مستويات الفقر والبطالة في اوساط المواطنين وخاصة الشباب منهم.

اما على مستوى الصحي سجلب التنسيقية التراجع المهول في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، إذ يتم تحويل العديد من الحالات الى المستشفى الجامعي بفاس رغم كونها حالات عادية مما يضاعف من معاناة المواطنين.

اما على مستوى الحريات الاساسية سجلت ان هناك جمعيات تسنفيد من الدعم  العمومي بدون تقديم خدمات لفائدة المجتمع.

من اجل كل ذلك طالبت التنسيقة الإقليمية للدفاع عن حقوق الانسان بصفرو( الهيئة المغربية لحقوق الانسان، المركز المغربي لحقوق الانسان، الجمعية المغربية للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان) الى المطالبة  بتحسين وضعية الأجراء على مستوى الحي الصناعي وضمان حقهم في العيش الكريم، و كذا محاربة الهدر المدرسي في اوساط تلاميذ الوسط القروي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...