اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 - 4:21 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 11:03 مساءً

طريقة سهلة جدا لتحضير دجاج محشو بالشعرية الصينية على الطريقة المغربية

مقادير لتحضير دجاج :

3 دجاج من حجم 1كلغ

بصلة كبيرة

ملعقة من الزبدة

نصف كوب من الزيت

قزبر وبقدونس مفروم

حامض مخلل

ملعقة ملح

ملعقة إبزار

ملعقة سكنجبير

زعفران

ملعقة فلفل أحمر

زيتون مقطع

الشعرية الصينية

1 كلغ من كبدة الدجاج

طريقة التحضير :

ينقى الدجاج جيدا ويغسل بالماء والملح و الخل ، نأخذ البصل ، قزبر و بقدونس المفروم ثم نليها بالتوابل التي ذكرناها ، نأخذ الحامض نصنع منه الشرمولا ونشرمل بهم الدجاج بالزيت و الزبدة جيدا ثم يترك ليلة كاملة في الثلاجة .
بعد ترك الدجاج ليلة كاملة ، نأخذ الدجاج ونضعه في الطنجرة فوق نار هادئة ثم نغلق الطنجرة كي يتبخر الدجاج بذلك البخار المحبوس في الداخل . نأخذ كبدة الدجاج نغسلها جيدا ثم تقطع إلى قطع صغيرة وتشرمل هي أيضا بالبصل، البقدونس والتوابل وقليل من الزيت ونضعها في مقلاة على نار خفيفة ونحركها ، بعد ذلك نأخذ الشعرية الصينية نضعها في الماء الساخن 5 دقائق ثم تدهن بالزيت . عندما يسحب الدجاج من الطنجرة التي تبخر فيها ندخله الفرن كي يتحمر ونضع الشعرية الصينية كي تطبخ هي الأخرى لمدة 10 دقائق وتدهن بالزبدة كي لا تلصق ، بعدها نضيف عليها الكبدة مع الزيتون المقطع ونخلط كل من الشعرية والكبدة والزيتون جيدا ونضعه في الصحن المراد تقديمه ونضع فوقه الدجاج المحمر .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.