اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:07 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 9:34 مساءً

عاجل: مواجهات دامية بين القوت العمومية و طلاب المركب الجامعي سايس.

صفروسوريز:

علم موقع “صفروسوريز “من مصادر طلابية بأنه  اندلعت عشية يوم الاثنين فاتح فبراير 2016، مواجهات عنيفة بين طلبة جامعة سيدي محمد بني عبد الله بفاس، والقوة العمومية، بعد تدخل الأخيرة لتفريق احتجاجات طلابية داعية لمقاطعة الامتحانات.

وحسب ما نقله لـ”صفروسوريز”، مصدر طلابي من جامعة فاس، “فقد اندلعت المواجهات بعد تدخل وصفه بالمفاجئ، من طرف السلطات العمومية في حق الطلبة الذين كانوا يناقشون من داخل كلية الآداب سايس، الأشكال الاحتجاجية التي سيقومون بها من أجل مقاطعة الامتحانات التي أقرتها إدارة الكلية في الثاني من فبراير الحالي”، مضيفا.

و في نفس السياق، تعرض مدير الموقع الإخباري فاس24 ، إلى اعتداء شنيع بمحيط الحي الجامعي، من العشرات من رجال الشرطة، فيما حاول خمسة أشخاص منه تكسير يده اليسرى ،بعد ان انتزعوا منه بالقوة هاتفه النقال الشخصي و تمزيق بطاقته المهنية،

و انتشرت شرارة المواجهات بين الطرفين،انطلاقا من كلية الآداب ،و مرورا على الحي الجامعي إناث ،ووصولا إلى الحي الجامعي ذكور،لأكثر من ثلاث كيلومترات،و تبادل الطرفين مختلف أنواع الحجارة،فيما استعملت القوات العمومية القنابل المسيلة للدموع بباب الحي استعدادا لاقتحامه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.