اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 9:38 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 4:03 مساءً

التقي العلوي للمساء: ان جمعية حب الملوك، تعاني من اختلالات سبق لتقرير صادر عن المجلس الجهوي للحسابات ان اثارها،

متابعة:

يتجه فريق العدالة والتنمية في المجلس البلدي لمدينة صفرو إلى إلغاء اتفاقية شراكة مع جمعية حب الملوك التي تتولى مند سنوات الإشراف  على تنظيم المهرجان صيف كل سنة ، بسبب “غموض” في تدبير اموال الدعم العمومي المرصود للجمعية . وقال التاقي العلوي، رئيس لجنة الشؤون الثقافية بالمجلس البلدي ل”المساء” ان البلدية لم تتوصل بأي تقرير يرصد طرق صرف الدعم الدي يمنحه المجلس البلدي للجمعية، رغم أن رئيس الجمعية توصل بمراسلة في الموضوع، شأنه  شأن  باقي رؤساء الجمعيات التي أبرمت  معها البلدية إتفاقيات للشراكة.

ويتجه المجلس البلدي بصفرو إلى أحداث مؤسسة تابعة له تتولى تدبير شؤون المهرجان، بدل استمرار الجمعية المثيرة للجدل في التكفل بشؤون. وأكد رئيس لجنة الشؤون الثقافية بالمجلس البلدي  في تصريحات ل” المساء ” ان التزامات بلدية صفرو مع منظمة اليونيسكو من أجل النهوض لتراث المدينة تنص على إحداث مؤسسة تشرف على المهرجان وتأسيس متحف يحفظ داكرة شيخ المهرجانات بالمغرب.فيما هدد رئيس جمعية حب الملوك باللجوء إلى القضاء، في حالة إلغاء اتفاقية الشراكة التي أبرزها المجلس البلدي مع هده الجمعية. وقال نصر القشابي، رئيس الجمعية ومستشار حركي في المعارضة بالمجلس داته، ان الجمعية ستحسم في تقريرها المالي والأدبي أبان عقد جمعها العام المقرر لشهر فبراير الجاري، ويوضع نسخة منه رهن إشارة المجلس البلدي. ونفى القشابي،في تصريحات ل”المساء ” وجود أي اختلالات مالية في تدبير أموال الدعم لفائدة المهرجان. فيما ذهب عضو في مكتب الجمعية، فضل عدم الكشف عن هويته، الى وجود غموض في تدبير شؤونها، موردا بأن فرقا للفروسية وجمعيات رياضية وثقافية لم تصرف لها تعويضات المشاركة في الدورة الأخيرة للمهرجان. المصدر ذاته دهب اان رئيس الجمعية لم يخبر أعضاء المكتب حتى بموضوع المراسلة التي توصل بها من المجلس البلدي حول طرق صرف المال العام، قبل ان يضيف ان رئيس الجمعية لم يسبق له ان دعا الى عقد أي اجتماع للمكتب منذ انتهاء الدورة الأخيرة لتقييم الحصيلة. ورد رئيس الجمعية على هذه الاتهامات بان الغرض من إثارة هذه القضية هو سعى بعض الجهات لتسليم مفاتيح هذه الجمعية لمن اسماهم ب”البلطجية” واكد على انه لن يسلم المنصب الذي تولاه إلا ل “ايدي امينة” مضيفا ان  سبب عدم أداء تعويضات فرق الفروسية يعود الى عدم توصل جمعيته بدعم جمعية الفروسية. وقال ان 99 في المئة من التعويضات تم صرفها للمستحقين. اما التاقي العلوي رئيس لجنة الشؤون الثقافية بالمجل البلدي، فقد أكد ان دورة شهر فبراير الجاري «محددة لتاريخ 5 فبراير” ستكون دورة الاتفاقيات بامتياز، وأشار الى ان جمعية حب الملوك، تعاني من اختلالات سبق لتقرير صادر عن المجلس الجهوي للحسابات ان اثارها، وأكد على ان إحداث مؤسسة تعنى بشؤون المهرجان واقتراح شخصيات وازنة لهذا المهرجان الذي ظلت الجمعية التي تسيره رهينة تجاذبات سياسية منذ احداثها، ما اثر على اشعاع شيخ المهرجانات الذي يبلغ من العمر حوالي 96 سنة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...