اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 4:43 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 1 فبراير 2016 - 10:23 صباحًا

عفاريت وتماسيح العدالة والتنمية بصفرو

صفروسزريز: خالد غرباوي

 بعد مرور اكثر من اربعة اشهر من تشكيل المجلس البلدي لمدينة صفرو انطلق اخطبوط العدالة والتنمية في حصد المكاسب والمنافع مستغلين رئاستهم للمجلس فبمجرد الانطلاق تم توقيع رخصة لعضو نافذ بالحزب الاغلبي بالمدينة لإقامة مجموعة من الدكاكين على ارض تابعة للأوقاف بباب المربع هذه الساحة والتي سبق للسلطات ان اخلتها من “الخضارة ” بعد احتجاج كثيف للدكاكين المجاورة والسكان والتي كان يقودها العضو المذكور، كما ان اخوته معروفون باحتلالهم للملك العام بأغلب مناطق المدينة واخرها اقتناؤهم لدكان مقابل لهذه الساحة والذي يستغلونه في بيع الخضار محتلين الطريق المقابلة له واصلين الى الطريق الرئيسية. كما فوت رئيس المجلس البلدي صفقة تقطيع الاشجار بالشوارع الرئيسة للمدينة لشركة مملوكة لقريب مستشارة بالمجلس منتمية للعدالة والتنمية ورئيسة لجنة المرافق العامة بمبلغ 70000 درهم ضاربين عرض الحائط قانون المنافسة. كما ان المزود الرئيسي للبلدية بمواد البناء تجمعه علاقة مصاهرة بالنائب الخامس للرئيس والذي ينتمي هو كذلك للعدالة والتنمية. وكما أشرنا سابقا أطلق رئيس المجلس البلدي حملة لتحرير الملك العام استحسنتها الساكنة في البداية لكن ظهر جليا ان الرئيس يكيل بمكيالين حيث يطالب الفراشة والتجار والمقاهي باحترام الملك العام ويغض الطرف عن المنتمين لحزبه وفي مقدمتهم الكاتب الاقليمي للعدالة والتنمية الذي يحتل قارعة الطريق بالسوق المركزي بباب المربع وبالمناسبة نتساءل عن مصير حكم الافراغ الذي كانت دكاكين الكاتب الاقليمي وعضو مجلس الجهة موضوعا له. ولم يقف الامر عند هذا الحد بل يحاول المستشار 36 تغيير الباب الرئيسي الاثري لقيسارية باب المربع بباب جديد حتى تتمكن احدى قريباته من فتح باب جديد لقطع مدخل الخلفي للقيسارية، هذا القرار خلف استياءا كبيرا لدى تجار القيسارية. هذا العضو النافذ والمعروف بالعضو 36 يخطط للاستيلاء على المخيم البلدي الذي اصبح ملجا للكلاب الضالة و المتلاشيات بقرار من رئيس المجلس عوض ان يكون منتزها سياحيا ومتنفسا للمدينة. كما يحاول الاستيلاء على منتزه حديقة القناطر الخيرية بعد رفع دعاوى قضائية على المستغلين الحاليين والذين يؤذون واجباتهم الكرائية للبلدية بشكل منتظم. وبذلك يكون حزب العدالة والتنمية قد ابان عن حقيقته وما البرامج التي على اساسها انتخبتهم ساكنة مدينة صفرو تبقى حبرا على ورق في انتظار الانتخابات المقبلة.

وصدق الشاعر حين قال :

علمني كيف تكون الخيانة حلا         وكيف يكون النفاق جميلا

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر
14 سبتمبر 2017 / قراءة

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر

صفروسوريز: أشرف السيد عامل إقليم صفرو والسيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي صباح يوم الإثنين 11 شتنبر 2017على إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2017-2018 من مدرسة ابن رشد الابتدائية بإيموزار كندر . حضر…
+ المزيد من أخبار وطنية ...