اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 1:15 مساءً
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2016 - 11:43 مساءً

المجتمع المدني المغربي يصفع الانفصاليين في مملكة اسبانيا

صفروسوريز: متابعة

وجهت مجموعة من الفعاليات الحقوقية والمجتمع المدني المغربي ضربة موجعة لانفصاليي البوليساريو، حين نظمت جولة تبدأها من إسبانيا للترويج لمقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب في أقاليمه الجنوبية.

وجاء ذلك على الرغم من تحركات الانفصاليين من أجل توقيف هذه الأنشطة إذ تم منع الوفد من الترخيص له، في مصالح الدبلوماسية الإسبانية، بالدخول إلى التراب الإسباني، ليسافر فقط مجموعة من الفعاليات التي تتوفرعلى أوراق الإقامة بإسبانيا، ويخوضون هذه المعركة التي اصطدموا فيها بانفصاليين يسعون للتشويش على ما تقوم به هذه الفعاليات المغربية.

وحسب مجموعة من هذه الفعاليات المشاركة في هذه المبادرة، فإن انفصاليي مرتزقة البوليساريو، أصابتهم اليوم السبت حالة من الارتباك، بعد انطلاق هذه الحملة الدولية للترويج للحكم الذاتي والتي انطلقت من إشبيلية في إقليم الأندلس الإسباني، الذي يعرف وجود تحركات مستمرة ومتواصلة لانفصاليي البوليساريو.
ويشارك في هذه الحملة كل من الشبكة الوطنية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، المعهد المغربي الإسباني بإشبيلية، جمعية المهاجرين بالأندلس وأوروبا،وممثلين عن الجالية اليهودية السويسرية، وغيرها فعاليات أخرى من المجتمع المدني المغربي والدول

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...