اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 2:23 صباحًا
أخر تحديث : السبت 30 يناير 2016 - 12:33 مساءً

فضيحة: العلم الاسرائيلي يرفرف في بلدية المنزل بإقليم صفرو

صفروسوريز:

كثيرا ما تساءلنا عن المهام التي يقوم بها شباب الولايات المتحدة الامريكية المنتشرين في قرى ومداشر المغرب باسم هيئة السلام الامريكية، لكن ما فتئة تظهر بعض من نواياهم في كثير من أنشطتهم، ولعل آخر هذه الأنشطة يظهر جليا أهداف هذه الهيئات المنتشرة في مغربنا العميق باسم السلام إذ فوجئ المؤتمرون في مدينة المنزل في افتتاح مؤتمر نموذج الأمم المتحدة بالمغرب المنظّم من طرف فدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب بشراكة مع هيئة السلام الأمريكية، فوجئ بعض المشاركين بالعلم الإسرائيلي داخل قاعة الافتتاح مما أثار استياء جل المنظمين الذين تدخلوا ليشرحوا لأعضاء الهيئة موقفهم من تواجد العلم الإسرائيلي بالقاعة فما كان منهم إلا أن يرضخوا لطلب الشباب المغربي الوافدين من جل المدن، غير أنهم تفاجؤوا في اليوم الموالي بتواجد اسم الكيان الصهيوني في إحدى اللجن التفاعلية مما أثار استياء الشباب المتواجد باللّجنة والذين عبّروا مرة أخرى عن رفضهم لمثل هذه السلوكيات فحرروا عارضة بالموضوع أكدوا من خلالها رفضهم لتمثيل مايسمّى ب”دولة اسرائيل”، غير أنه ورغم كل المجهودات أبت إحدى الفتيات من أصول لبنانية إلا أن ترفع علم الصهاينة وتمثله داخل أشغال المؤتمر المنعقد بالثانوية التأهيلية محمد الفاسي و التّي لا يحق لها المشاركة فيه لأنهامن اللجنة و ليست من التلاميذ المشاركين و ذلك لتعوّض عن غياب التلاميذ الذين انسحبوا و لم يحضروا معها من مدينة سطات، ليبقى السؤال مطروحا عن أهداف مثل هذه الهيئات التي تشتغل من شباب وأطفال بلادنا قد تغيب عنهم بعض قضايا الأمة المصيرية؟ و أين موقف السلطات من مثل هاته الأنشطة المشبوهة؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...