اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 4:23 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2016 - 12:04 صباحًا

رباط الخير: شوارع محفرة ورئيس البلدية خارج التغطية…الى متى لا يدري المواطن

صفروسوريز: محمد امين طرطور

هكذا هو حال السائقين مع شوارع مدينة اهرمومو (رباط الخير) أو “مدينة الحفر” كما أصبح يحلو للبعض تسميتها ، وذلك منذ سنوات عديدة من الحالة المزرية التي وصلت إليها طرقات وشوارع وأزقة اهرمومو. أينما حللت وارتحلت بمختلف أزقة وشوارع المدينة، إلا وصادفت الحفر والأوحال التي تحول دون قدرتك على السير بشكل عادي سواء كنت راكبا أو راجلا، ما يخلق صعوبة كبيرة عليك، كما على جميع المواطنين والمواطنات الذين يجدون أنفسهم في الوقت الراهن أمام مدينة شبيهة بالقرية. إنه زمن حفر المجلس الكثيرة التي لا تحصى بكل الطرقات، رئيسية كانت أو هامشية، أمام الإدارات العمومية والمؤسسات التعليمية  ، وغيرها من الطرق الكثيرة. فإن تجنبت حفرة سقطت في أخرى.. ومع الحفر تستمر المعاناة. إنها وباختصار مدينة الحفر بامتياز . من جهة اخرى وفي نفس السياق، مازالت معاناة سكان اهرمومو مستمرة ورغم عملية “الترقاع للطرق” التي تشهدها بعض شوارع مدينة اهرمومو من وقت لآخر، الا أن فرحة المواطنين لا تطل كثيرا فكل شوارع المدينة أصابها التلف جراء الحفر الكثيرة التي أصبحت تملئها، ولم تسلم منها حتى الشوارع الحديثة “التبليط” حيث عادة ما يصاحب عملية “التزفيت” غياب دراسة لتحديد الوضعية، وهو ما يؤدي عادة إلى “ترقاع الطرق”. وأمام هذا الوضع الكارثي والصمت الغير مبرر لرئيس البلدية الغارق في المشاكل مع أعضاء مجلسه ، يطالب بعض المواطنين وفاعلين جمعويين من المسؤولين التدخل بشكل مستعجل، لمعالجة كل الحالات الشاذة التي تعتبر عنوانا كبيرا لهدر المال العام.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر
14 سبتمبر 2017 / قراءة

عامل اقليم صفرو يعطي الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2017-2018 من مدرسة ابن رشد بإيموزار كندر

صفروسوريز: أشرف السيد عامل إقليم صفرو والسيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي صباح يوم الإثنين 11 شتنبر 2017على إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2017-2018 من مدرسة ابن رشد الابتدائية بإيموزار كندر . حضر…
+ المزيد من أخبار وطنية ...