اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 8:56 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 25 يناير 2016 - 10:08 مساءً

مـاذا بـعـد زلـزال فـجـر الإثـنـيـن

صفرو سوريز عبد العزيز البوهالي

 

كما هو معروف فجر هذا الإثنين ضرب الزلزال شمال المغرب بقوة 6,3 ، مخلفا الهلع بين ساكنة المنطقة الخائفة من تكرار مأساة 2004  .. وقد وصل أثر هذا الزلزال لمناطق بجنوب إسبانيا مما أيقظ المسؤولين والصحافة الإسبان لمتابعة الحدث والوقوف بجانب الساكنة في الوقت الذي لا ندري في أي كوكب كان ينام مسؤولونا وتلفزتنا .. وفي إطار متابعتها وجهت الجهات المسؤولة الإسبانية رسائل تحذيرية مستعجلة للسكان تخبرهم باحتمال أن يضرب الزلزال مرة أخرى بقوة  قد تتعدى 7 درجات، وتوجههم لكيفية التعامل مع الحدث ..في الوقت الذي يفكر فيه مسؤولونا في أنجع الوسائل لرفع الدعم عن المواد الأساسية والرفع في أسعارها لضرب القدرة الشرائية ،وابتكار الطرق والأساليب لقمع الحركات الاحتجاجية ، والإجهاز على المكتسبات الشعبية .. وإلصورة البارزة صحبته وثيقة الرسالة التحذيرية  التي وجهتها الجهات الإسبانية لشعبها.. فماذا أعد مسؤولونا لمواجهة كل الاحتمالات ؟؟؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.