اليوم الإثنين 19 فبراير 2018 - 2:27 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2016 - 5:47 مساءً

صفرو: موتى المسلمين يستنجدون

صفروسوريز:خالد غرباوي

 من اقدس الاماكن عند المسلمين القبور، فزيارتها فيها من العبر والمعاني ما يذكر المسلم بربه و بواجباته الدينية و الدنيوية، لهذا الغرض وجب تنظيم القبور بشكل يليق وقيمتها الدينية و مكانتها الاعتبارية لدى المسلمين، وهبتها ومكانتها الروحية تفرض على القيمين عليها حراستها و العناية بها و تنظيفها و جعلها في احسن الحلل. في مدينة صفرو نجد المقبرة  الاسلامية في وضعية كارثية، فلا حراسة للمكان

ولا تنظيم للقبور ولا نظافة، بل اصبحت تجاور مطرح النفايات العمومية، والموتى يدفنون في مطرح المرجان المتخلى عنه. هذا الامر اصبح يثير اشمئزاز الساكنة وامتعاضها. وما يزيد الطين بله هو وجود قبور لغير المسلمين بمدخل مدينة صفرو محروسة من طرف الشرطة بالرغم من كونها لا تستخدم و عدم اهتمام المسؤولين بهذا المرفق الحيوي والمهم. كما ان رئيس المجلس البلدي يهتم بالصور و السيلفيات اكثر مما يهتم بمشاكل الساكنة. فهل سعادة الرئيس سيأخد هذا المشكل محمل الجد؟ هل ادارة الاوقاف ستقوم بمهامها وتتدخل لحل هذا الاشكال؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

جمعية اطباء القطاع العام بصفرو تكون اعضائها في مجال الشواهد الطبية”الفيديو'”
16 فبراير 2018 / قراءة

جمعية اطباء القطاع العام بصفرو تكون اعضائها في مجال الشواهد الطبية”الفيديو'”

صفروسوريز: حسني عبادي في اطار أنشطتها العلمية و التكوينية نظمت جمعية أطباء القطاع العام بصفرو لقاءا تكويننا خص مجال الشواهد الطبية بالمركز السوسيو ثقاقي  بصفرو. حيث أطر هدا الموضوع البروفيسور “احمد بلحوس” حيث عرف الشهادة الطبية بأنها “هي وثيقة مكتوبة تتضمن توثيقا أو تحليل أمر طبي و هي تحتوي على معلومات…
+ المزيد من أخبار وطنية ...