اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 3:15 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الأحد 17 يناير 2016 - 11:49 صباحًا

خـــــيــــــبـــــة أمـــــــــــــل

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

ونحن ننشر مقالنا تحت عنوان ” مقلب الضريبة على السيارات ” يوم  9 يناير 2016 بنفس الجريدة الإلكترونية ” صفرو سوريز ” ، كنا نأمل أن تتحرك الجهات الحكومية المعنية والتي يهمها الأمر لإعادة الأمور إلى نصابها وإنصاف قاعدة عريضة من أبناء الشعب – خصوصا وأن الوضع ليس في صالحها – ، لكن يبدو أننا في دولة حكومتها لا تقرأ إلا لقطيع القنافذ والخفافيش ، ولا تستجيب إلا لما يحلو لها وما يتماشى ومزاجيتها . وعليه هل  يجب علينا كشعب أن نبحث لنا عن أرض بلا حكومة مزاجية؟ أم أن على الحكومة أن تبحث عن شعب مستعد للخنوع والخضوع ؟ أم يجب علينا أن نسلم بالأمر الواقع ونخضع لمزاجية المتحكمين ؟ أم أنه علينا أن ننهض ونتخذ القرار الحاسم خصوصا ونحن على أبواب الانتخابات التشريعية ؟ علما أن للشعب حق المحاكمة من خلال صناديق الاقتراع، حتى لا يلعننا أجدادنا ولا يتبرأ منا أولادنا وأحفادنا إذا أتوا . سؤال يبقى معلقا ما دمنا خانعين منبطحين متكلين مستسلمين … أمام عبث الثيوقراطية ..

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...