اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 2:16 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 6:52 مساءً

نداء يوم الغضب التعليمي

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

تدعو النقابة الوطنية للتعليم(ف.د.ش) عموم الشغيلة التعليمية إلى التعبير عن تضامنها مع كل ضحايا السياسة التعليمية و ضحايا الهجمة  القمعية من أساتدة شباب و ذلك في يوم الغضب التعليمي 14 يناير 2016 بجميع المؤسسات التعليمية لتجسيد ثقافة التضامن الجماعي و تعميق الوعي بوحدة المصير أمام الهجمة الشرسة على الحقوق والمكتسبات .                                                                                         

     إن واقع إصرار الحكومة اليمينية المحافظة على تمرير نظام التقاعد بما يحمله من تراجعات على المكتسبات و يحكم على نساء و رجال التعليم بأن ينهوا مشوار حياتهم المهنية فقراء، و إصرارها كذلك على تمرير المرسومين الإقصائيين لتعبيد الطريق نحو التشغيل بالعقدة المحددة المدة ، و في خضم تراجعات أخرى تمس الأنظمة الأساسية و ظروف العمل و المجالات الإجتماعية و الصحية ، فإن يوم الغضب التعليمي هو مناسبة كذلك للتنديد بهذا الوضع و التعبير عن قلقنا الجماعي و رفضنا للسياسة التعليمية المتبعة .                                    

     فلنحمل جميعا الشارة السوداء طيلة يوم الخميس و لنقف وقفة جماعية بقاعات الأساتذة أو وسط الساحات المدرسية لمدة 15 دقيقة صباحا ابتداء من الساعة العاشرة ،و مساء ابتداء من الساعة الرابعة تعبيرا عن الإستعداد الجماعي للدفاع عن الكرامة و حماية مهنة التربية و التعليم من كل المخططات التصفوية و من التوجهات النيوليبرالية اليمينية .                                                                                               

                                                                  المكتب الوطني

                                                                     الكاتب العام

                                                                 عبد العزيز منتصر

    

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...