اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 3:02 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2016 - 9:11 مساءً

بيان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش )

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

 

                                                                                    

                                                       الرباط في 11 يناير 2016

            بيان من أجل الكرامة وحمايةالمدرسة العمومية

 

             يوم الغضب التعليمي. الخميس 14 يناير 2016.

مرة أخرى تأبى الحكومة اليمينية المحافظة إلا أن توجه ضربة الغدر لقطاع التربية والتعليم، وتكشف عن وجهها الحقيقي الانتقامي في مواجهة المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية وعدم احترامها  للحريات العامة والسلامة الجسدية التي هي جزء من المبادئ الدستورية ومبادئ حقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا.

والمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) المجتمع في دورة طارئة يومه الاثنين 11 يناير 2016 بالرباط، في ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، عقب الهجوم الوحشي والفظيع على التظاهرات السلمية والمطلبية للأساتذة المتدربين في مختلف المدن المغربية، وما خلفه من ضحايا واستياء، واستمرار الحكومة في إعلان تعنتها ورفضها تلبية المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية بضمان حقها في التقاعد المريح وتسوية أوضاع الفئات المتضررة من النظام الأساسي وتحسين مستوى الأجور والتعويضات وظروف العمل…

إن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) إذ يعتبر موضوع المرسومين 2-15-588 و2-15-589 شأنا نقابيا، بل يعني كل المتدخلين في الشأن التعليمي، كذلك لأن الموضوع يؤشر لبداية مخطط التفويت التدريجي لقطاع التربية والتعليم وتعبيد الطريق للتوظيفات بالعقدة في القطاع.. وتنفيذا لقرارات المجلس الوطني للنقابة فإن المكتب الوطني إذ يؤكد على الضرورة الملحة لاستنهاض كل الطاقات في مواجهة المخططات الليبرالية واللاشعبية للسياسة الحكومية، فإنه يقرر ما يلي:

1 – إعلان يوم الخميس 14 يناير 2016 يوما وطنيا للغضب التعليمي بجميع المؤسسات التعليمية، للتعبير وبكل الأشكال النضالية عن التضامن التعليمي ووحدة مصير الأسرة التعليمية، ورفضها للسياسات النيوليبرالية في قطاع التعليم العمومي.

2 – توجيه رسالة الاحتجاج إلى كل من السيد رئيس الحكومة وإلى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، والسيد وزير الداخلية، على القمع الهمجي للتظاهرات المطلبية السلمية لأساتذة المستقبل.

3 – إخبار المنظمة الدولية للتعليم “العالمية للتربية ” ببروكسيل والمنظمة العربية للتربية والتعليم ببيروت، بموضوع الاعتداءات، ومطالبتهم توجيه رسالة في الموضوع للحكومة المغربية.

4 – مطالبة الحكومة ووزارة التربية الوطنية بالاستجابة الفورية لمطلب سحب المرسومين، وتحقيق المطالب المشروعة الملحة والعالقة، كما يدعو كل الفعاليات إلى تكثيف العمل الوحدوي والتضامني، لإنقاذ الوضع قبل فوات الأوان.

5 – يؤكد استعداد النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) الانخراط ودعم كل المبادرات النضالية الرامية إلى الدفاع عن الكرامة ومهنة التربية والتعليم وتحقيق المطالب الملحة للشغيلة التعليمية، وضمان حق جميع الأطفال في تعليم عمومي جيد.

                                                               المكتب الوطني

                                                                 الكاتب العام

                                                              عبد العزيز منتصر

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.