اليوم الأحد 20 أغسطس 2017 - 10:43 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2016 - 11:07 مساءً

اجتماع طارئ للمكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش )

صفرو سوريز  عبد العزيز البوهالي

على إثر الهجمة الشرسة التي تخوضها الحكومة المغربية على القدرة الشرائية للمواطن و الاعتداءات الهمجية على الطلبة الأساتذة في عدة مواقع و تطاولها على صناديق التقاعد محاولة منها حرمان الموظفين من حقهم في تقاعد مريح.عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل اليوم 11 يناير 2015 بالرباط اجتماعا طارئا تدارس فيه طرق الرد على الحكومة ،حيث تقرر ما يلي :
1-اعتبار يوم الخميس 14 يناير يوم غضب تعليمي في المؤسسات التعليمية :وقفة لمدة 15 دقيقة في الحصة الصباحية و أخرى في الحصة المسائية مع حمل شارة سوداء طوال اليوم.
2-توجيه رسائل احتجاجية تندد بالاعتداءات التي تعرض لها الطلبة الأساتذة يوم الخميس الماضي ،إلى كل من رئيس الحكومة و وزير التربية الوطنية و أخرى إلى وزير الداخلية.
3- توجيه رسالة إخبارية إلى الأممية التعليمية وأخرى إلى المنظمة العربية للتربية والتعليم تطالبهما بتوجيه تنديد إلى الحكومة المغربية بخصوص الاعتداءت الشنيعة و الهجمة الشرسة على المدرسة العمومية.
4-توقيع عرائض تندد بالخطة المتبعة فيما يصطلح عليه بإصلاح أنظمة التقاعد.
في الأخير تم إصدار بيان سنوافيكم به في القريب العاجل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية
15 أغسطس 2017 / قراءة

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية

صفروسوريز: حسني عبادي قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الحكومة تتجه إلى إعداد مرسوم قانون وفقا للفصل 81 من الدستور، يمدد بموجبه تطبيق مقتضيات المادة 125 من قانون الصحافة والنشر “ستة أشهر إضافية” ابتداء من هذا اليوم، 15 غشت الجاري. وكشف الأعرج في بلاغ توصل به الموقع ،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...