اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 2:39 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 2:20 مساءً

ميدلت: مندوبة التعاون الوطني السابقة وقرار الإعفاء المثير للجدل ‎

صفرو سوريز :ميدلت.

الزمن: مغرب ما بعد ٢٠١١، في نفس المدينة التي شهدت قبل سنين تورط مسؤول حزبي عن العدالة والتنمية في قضية رشوة..ميدلت، سيأبى أعضاء الحزب الحاكم، إلا أن يدشنوا فضيحة جديدة بالتواطؤ مع السلطات المحلية..عنوانها حماية المصالح الانتخابية للحزب الحاكم!

تبتدأ الحكاية ، حسب السيدة أمينة الكداني، بمراسلة بعض أعضاء الحزب الحاكم بميدلت لرؤسائهم ،عن تهديد المندوبة السابقة للتعاون الوطني بميدلت لمصالح الحزب الحاكم وأجندته الانتخابية..حيث بادرت إلى طلب حضور لجنة للتقصي لتأكيد وتوضيح حرصها على تطبيق القانون والمساطر الجاري بها العمل دون تحيز لأي جهة كانت..ولو كان الحزب الحاكم!

ولأن كل الأدلة أبت إلا أن تؤكد بالملموس احترام التزاماتها المهنية، ورفضها الانسياق وراء منطق التعليمات خارج الإطار الذي تشتغل فيه، ولأنها امرأة..سيلعبون على حبل المغالطات اللامسؤولة التي تمس الحياة الخاصة للأفراد، وكذا الإنتماء السياسي الذي يكفله الدستور. هنا تتسائل أمينة في دردشة مع موقع صفرو سوريز، إن كان العمل السياسي خارج رقعة الحزب الحاكم جرما ؟ قبل أن تضيف ” أنا مستعدة لأقسى العقوبات إن ثبت تقصيري في مهمتي المهنية أو تورطي في استغلال منصبي سياسيا طيلة مدة عملي بميدلت “. ورغم استنكار الساكنة وتوقيع العرائض من مختلف مواطني هذه البقعة النائية، تم تفعيل قرار الإعفاء وإلحاقها بسيدي سليمان في واحدة من صور التغول الذي ما فتئ الحاكمون الجدد يمارسونه داخل كل الجهات والأقاليم! أمينة ليست الضحية الأولى للجشع الانتخابي في وطن المساواة ودعم المرأة لتقلد المسؤوليات، فلم يجف بعد ، حبر استنكار طرد السيدة نفيسة أزلالي، مديرة المعهد الوطني للعمل الاجتماعي الذي يوجد مقره بمدينة طنجة لنفس الأسباب بتدخل مباشر من الوزيرة الحقاوي حسب مواقع محلية..ماذا بعد؟؟

هل مازال في هذا الوطن حقوقيون يرفضون الجور كائنة ما كانت أسبابه؟ هل لازال من المقبول في عصر المواقع الاجتماعية التستر على هكذا ممارسات فاضحة؟ هل أضحى دور الساكنة محاربة المنكر داخل صدور ضاقت ذرعا بانتهازية بعض السياسيين؟ بالأمس طنجة، واليوم ميدلت..وغدا حالات أخرى من حالات ظلم تجار الدين لكل الرافضين منطق الخضوع! لكل المقاومين بشاعة الاقتصاد الإنتخابوي المبني على الولاء ..لا الكفاءة..هذا هو الواقع يا سادة، كيف نفرق بين السياسة في هذا الوطن.. والدعارة!

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

وقفة تضامنية مع ضحايا الهجوم الإرهابي على برشلونة و تاراغونا
21 أغسطس 2017 / قراءة

وقفة تضامنية مع ضحايا الهجوم الإرهابي على برشلونة و تاراغونا

صفرو سوريز ، عبد العزيز البوهالي مراسلة من بلاد الأندلس إسبانيا. على إثر الهجوم الإرهابي المزدوج الذي تعرضت له ساحة “لاس رامبلاس الشهيرة” بمدينة برشلونة والمعبر البحري ببلدة كامبريلس بمنطقة تاراغونا الإسبانية يوم الخميس 17 غشت 2017 ، والذي خلف ضحايا من مختلف…
+ المزيد من أخبار وطنية ...