اليوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:01 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2015 - 11:27 مساءً

طلبة المهندسين ENSA بجامعة ابن زهر اكادير تحتل المرتبة الاولى على صعيد القارة الافريقية

صفروسوريز: نعيمة شكري

تمكن فريق الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA) بجامعة ابن زهربأكادير، من احتلال المرتبة الأولى على صعيد القارة الأفريقية والرتبة الحادية عشرة على الصعيد الدولي في المباريات الدولية حول اللوجيستيك The Global Student Challenge” التي احتضنها الولايات المتحدة الأمريكية صيف 2015 وأعلن عن نتائجها هذا الأسبوع. وقد عرفت هذه التصفيات مشاركة 300 جامعة من القارات الخمس اجتازت فرقها مراحل ثلاثة قبل أن يحل المتقدمون منهم بمدينة لاس فيغاس في الصيف الماضي لاجتياز العتبة التي أعلن اليوم عن نتائجها. ومن المنتظر أن تجري أطوار نهائيات هذه الدورة بهولندا خلال شهر أبريل 2016. وقد تصدرت الترتيب الأول Indian School of Business واحتلت جامعة هوشي منه Foreign Trade University Ho Chi Minh City الفيتنامية الرتبة الثانية في حين عادت الرتبة الثالثة لجامعة كلاسكو البريطانية. أما على الصعيد الأفريقي فقد احتلت جامعة بريطوريا المرتبة الثانية بعد الفريق المغربي المكون من أربع طالبات مهندسات يؤطر عملهن أكرم القرشي الأستاذ الباحث بجامعة ابن زهر بنفس المدرسة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة  بصفرو
18 أغسطس 2018 / قراءة

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة بصفرو

صفروسوريز: يحظى موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني منذ العقدين الأخيرين باهتمام متزايد. ويمكن استجلاء هذا الاهتمام الملفت للنظر من خلال سعته التداولية في البحث العلمي الأكاديمي وفي الخطابات السياسية، ومن خلال العناية التي أصبحت توليها الدولة لهذا القطاع على المستويات المؤسساتية والتنظيمية والتشريعية. وإذا كان تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانتشاره يرتبط بظرفية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...