اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 10:25 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 1:37 مساءً

صفرو:الدورة التكوينية لفائدة حاملي المشاريع المدرة للدخل بإقليم صفرو

                                        بلاغ صحفي 

حول الدورة التكوينية لفائدة حاملي المشاريع المدرة للدخل بإقليم صفرو

تنظم اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة اقليم صفرو، بإشراف قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، دورة تكوينية لفائدة حاملي المشاريع المدرة للدخل باقليم صفرو الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2015، من 28 دجنبر 2015 الـــى غاية 7 يناير 2016 وذلك بمركز التكوين المهني بالتدرج بحي امهيرز بصفرو

ويندرج تنظيم هذه الدورة التكوينية ،التي يؤطرها مكتب الدراسات والأبحاث consulting et training-  ASL Management الذي يضم مجموعة من الأطر والخبراء في مجالات مختلفة، في إطار الجهود المبذولة من طرف الهيأة الإقليمية للتنمية البشرية بهدف تفعيل المخطط الإقليمي للتكوين وتواصل القرب، وتقوية قدرات الفاعلين المحليين وكذا انسجاما مع التوجيهات العامة لإستراتيجية التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأرضية عمل المرحلة الثانية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2011-2015 ويستفيد منها مجموعة من الفاعلين المحليين في مجال التنمية البشرية (وخصوصا أعضاء مكاتب الجمعيات والتعاونيات) من خلال محاور التكوين التالية:

  • التدبير الاداري والمالي للمشاريع.
  • تقنيات الانتاج.
  • التجارة والتسويق.

وتهدف هذه الدورة التكوينية الى تأطير وتأهيل مجموعة من الفاعلين المحليين في مجال التنمية البشرية من خلال إعطاء دفعة لأعضاء الجمعيات والتعاونيات الحاملة للمشاريع وكذا تمكين المستفيدين من قدرات ومهارات ومعارف جديدة، التي يتعين تبليغها لأعضاء جمعياتهم أو تعاونياتهم فيما بعد، وبالتالي تقوية الرأسمال اللامادي الذي يعتبر اساسا للتنمية البشرية باقليم صفرو.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...