اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:24 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 1:14 مساءً

للبيع رقم الهاتف….

صفروسوريز: خالد عكي

كنت أتساءل وانا في مقتبل العمر لماذا كُتب عليها للبيع مصحوبا بأرقام هاتف ، بناية مهترئة لكن كانت ترتادها نساء من نوع خاص ، أمر جعلني أبحث عن إجابات مقنعة وأنا الذي كنت أتفنن في طرح الأسئلة المحيرة، فإن كانت من تلك البنيات التي  انتشرت فطرا في كثير من الأحياء، وعلى مرأى الجميع ودون رهبة من المخزن الذي كان أنداك حازما في كل شيء إلا في محاربة هذه الدور، التي كتب على بابها “ممنوع الدقان”. عبارة تمنحها خصوصية، ليتمكن الزوار والرواد من  تمييزها عن الباقي وتسهيل القصد دون إزعاج الأخرين، دور كانت سياسة مُتبناة، وبقرة حلوبا لأصحاب الحال بمختلف رتبهم تُؤخذ منها المُكوس، وتقدم منها السبايا الجميلات لنيل الرضا ،وغلق الأعين بل وحتى تقديم الحماية .فقد يُقدر أن ينبث بجوارك وكر من تلك الأوكار ،ولا حق لك إلا في الصمت الذي يكفله القانون حتى لا تزج بك أقوالك في متاهات المخزن الطويلة والمنعرجة ،مَرت تلك المرحلة وشاعت بدعة حرية التعبير، وأضحى الجميع قادرا على البوح والاحتجاج في مستوى معين ومحدد وإلا عادت العصا والكُرباج. اندثرت هذه الدور ليس فعلا بل بمحو للعبارة، ولكن كيف ستستمر المقاولة ولا ينقطع البيع والاستغلال في سوق رائجة ؟

مع موجة الهاتف الأولى والذي أعطى للمجال نكهة خاصة، فرغم ان في بداياته كان يتطلب رزمة من المال امتلكه الخاصة هؤلاء الذين  كانوا أقدر أن يشكلون فئة تبحث عن المتعة بسهولة ،وقادرة على الأداء السخي. لكن كيف سيتم التواصل ويُنشر الرقم وهي “الباطرونا” لا تستغور الانترنيت وعوالم التواصل، بل بالكاد تقرأ الأرقام لحاجة وليس اختيارا. تفتقت عبقريتها الفذة – وهذا ما تَمكنت من فَهمه بعد عمر ليس باليسير- فكتَبَتْه بالخط العريض معلنة البيع ،ليس للعقار بل لأجساد الله من يعرف ظروف عرضها للبيع في سوق نخاسة رائجة لمهنة هي الأقدم في التاريخ .تمَكنت من فك اللغز، لكن امتلكني الامتعاض والقلق من واقع مُر جَر البعض جَبرا إلى امتهان الدعارة سدا لبطون جاعت ،وهربا من فقر مُذل لسوق فيها الغث ولا سمين، تتالت التساؤلات بداخلي عن المسؤول ؟هل هو المجتمع أم المسؤول

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...