اليوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018 - 1:00 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2015 - 1:01 مساءً

المغرب: رواتب الأميرات حسب مشروع قانون المالية

متابعة: نون بريس

لم تعد مناقشة ميزانية القصر الملكي تحاط بالسرية التامة، بعدما كانت تعتبر في الماضي من الطابوهات الممنوع الحديث عنها أو الخوض في تفاصيلها.
وقد كشفت مجلة ” Tel quel” في أحد أعدادها السابقة أن مجموع رواتب الأميرات والأمراء الذين تشملهم العائلة الملكية يبلغ 2،4 مليون “يورو” أي 3 ملايين دولار.
وذكرت مصادر صحفية، أن أكثر من 21 مليون ونصف درهم تخصص للمعاشات الممنوحة للعائلة العلوية، أما مخصصات السيادة فتفوق قيمتها نصف مليار درهم.
وكان الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا قد أكد للبرلمانيين أن مسألة مناقشة تفاصيل ميزانية القصر، لم تعد سرية، وأن الملك نفسه يوصي بأن يكون لممثلي الأمة الحق في إبداء آرائهم بشأن ميزانيته”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة  بصفرو
18 أغسطس 2018 / قراءة

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة بصفرو

صفروسوريز: يحظى موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني منذ العقدين الأخيرين باهتمام متزايد. ويمكن استجلاء هذا الاهتمام الملفت للنظر من خلال سعته التداولية في البحث العلمي الأكاديمي وفي الخطابات السياسية، ومن خلال العناية التي أصبحت توليها الدولة لهذا القطاع على المستويات المؤسساتية والتنظيمية والتشريعية. وإذا كان تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانتشاره يرتبط بظرفية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...