اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:18 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2015 - 12:08 مساءً

صفرو: جمعية درب الميتر للباعة المتجولين ترد على مذكرة رئيس المجلس البلدي

سبق و نشرنا في الموقع  خبر تحت عنوان:صفرو: ايها المحتلون للملك العام، رئيس المجلس البلدي يخاطبكم، والذي يخبر من خلاله رئيس المجلس البلدي بصفرو المحتلين للملك العام تحريره و الا سيتم تطبيق القانون.

في هذا السياق ردت جمعية الباعة المتجولين بصفرو على هذه المذكرة ببيان للرأي العام، جاء على الشكل التالي:

تلقت جمعية درب الميتر للباعة المتجولين، باستهجان و استياء شديدين مضمون مذكرة رئيس المجلس الجماعي لمدينة صفرو حول تنظيم استغلال الملك العمومي، و إفرادها لسلسلة من ( الموانع).
و قد وقفت الجمعية على الملاحظات التالية :
أ‌- على المستوى الشكلي :
1- خلو المذكرة من أي خاتم يتضمن المسؤولية الإدارية للمجلس الجماعي.
2- اعتماد توزيعه من طرف عناصر الأمن الخاص لمقر البلدية، في خرق خطير للمهام الموكولة لهؤلاء.
ب‌- على مستوى المضمون :
1- إمعان المذكرة في أسلوب المنع، و استبطانها لعبارات التهديد و الوعيد عوض طرح الحلول البناءة و الواقعية الانية بعيدا عن الوعود العرقوبية المجترة.
2- تغييب رأي الفرقاء المعنيين باستغلال الملك العمومي، ضحايا السياسات العمومية اللاشعبية، و ضرب مبدأ الحق في التنمية كما تنص عليه المادة (2 ) من إعلان الحق في التنمية (الأمم المتحدة) و كذا تفعيل الاليات التشاركية التي تنص عليها المادتين 136 و 139 من الدستور و المادة 119 (الباب الخامس من القانون التنظيمي للجماعات المحلية و المقاطعات).
3- اقتصار المذكرة على استهداف الباعة المتجولين دون سواهم من أصحاب المحلات الكبرى و أرباب المقاهي و ذوي القرابات الحزبية، و تناسي مبدأ الشمولية و تكافؤ الفرص.
و عليه فإن جمعية درب الميتر للباعة المتجولين بصفرو تؤكد على ما يلي:
1) رفضها للمذكرة بما هي خلاصة للقرارات الإنفرادية التي تنطوي على توجهات بيروقراطية بائدة تخدم مصالح اللوبيات المرتبطة بالحزب الأغلبي داخل المجلس الجماعي.
2) إدانتها لأسلوب التهديد و الوعيد الذي تضمنته المذكرة و اقتناعها بأسلوب الحوار و التفاوض المفضي إلى حلول تضمن أسباب العيش الكريم لأعضائها.
3) تشبتها بالحق فـــــي الدفاع عن مطالبها العادلة و المشروعة بالأساليـــب النضالية السلمية، و مــن أجل ذلك تهيب الجمعية بكافة مناضليها و الغيورين إلى حضور الوقفة الإحتجاجية التي سيتم تنظيمها يوم : الثلاثاء: 29/12/2015 على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر بلدية صفرو.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...