اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 1:39 صباحًا
أخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2015 - 12:50 مساءً

للحب معنى.

صفروسوريز: نعيمة شكري

الحب هو جيش من المشاعر يسيره الإنسان للسيطرة على كيان شخص آخر يشتركان في قيادته العقل والقلب يتسلح بالأماني والآمال ربما ينتصر ويقيم مدنا من السعادة في ذلك الوطن وربما يخسر ويرجع محملا بالآلام و بالجراح التي لن تبرى هو سيل من الأحاسيس تمطره غمامة المحب في أرض حبيبه فربما يجني وردا وربما شوكا هو شعور فسيولوجي يؤثر على سلوك الشخص ربما إيجابيا او سلبيا يتأثر بمدى نجاح التجربة أو فشلها. هو جموح المشاعر وتمرد الأحاسيس بحثا عن من يروضها هو جنون العقل وعقل الجنون ولكن جنون سلمي وعقل مجازف هو شعور يسمعه الأصم وينطقه الأبكم ويبصره الأعمى شيء داخلي ينشأ في ذات الإنسان يسيطر على أعضائه وحواسه لابد أن يترجم على أرض الواقع وإلا أصبح وهما يقتل صاحبه أصدق أنواع الحب وأمدها عمرا هو الحب العذري العفيف وهو الحب الأبدي المتوج بالزواج الحب الممقوت هو حب الذات وهو سبب الغرور الحب القاتل هو الحب من طرف واحد الحب الذي يزول بسرعة هو حب المراهقة وسرعان ما يتحول إلى سراب . الرجل يحب بعقله والمرأة بقلبها وأصدقهما الأول وأجملهما الثاني. الحب أروع سيمفونية تصوغها الأقدار وتعزفها المشاعر ويتراقص على أنغمها العشاق . الحب يجعل من الإنسان شاعرا لا تشعر بقوة الحب وعنفوانه الا عند الفراق. أجمل لحظات الحب الانتظار وأبشعها الوداع. اللغة التي يتقنها العشاق هي لغة العيون . صراخ العشاق الهمس ودموعهم الآهات. حديث العشاق مناجاة بين القلوب الحب عقائديا هو سكن الأرواح في بعضهم . الحب جغرافيا موطنه الذات وعاصمته القلب. الحب تاريخيا هو أقدم العصور وأعرقها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.