اليوم الإثنين 10 ديسمبر 2018 - 1:31 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 12:23 مساءً

مهرجان التبوريدة بالدشيرة الجهادية

صفروسوريز: نعيمة شكري

انطلقت يوم الخميس 24 دجنبر 2015 بالجماعة الحضرية الدشيرة الجهادية، فعاليات الدورة 13 لمهرجان الفروسية التقليدية، المنظمة تحت شعار: “أَمَوَالْ تراث الأجداد ومفخرة الأحفاد”، وحسب اللجنة المنظمة، يشارك في هذه التظاهرة، التي تنظم على مدى أربعة أيام والتي حضر حفل افتتاحها السيد عامل عمالة إنزكان آيت ملول رفقة السيد الكاتب العام للعمالة، السيد رئيس منطقة أمــن إنزكان، السيدة القائدة رئيسة المقاطعة الحضرية الأولى للدشيرة الجهادية، السيدة النائبة السادسة لرئيس مجلس جهة سوس ماسة، وبحضور رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية إلى جانب عدد من أعضاء المجلس، ورئيس المجلس الجماعي لإنزكان، فعاليات من المجتمع المدني، حوالي 14 مجموعة “سربات” مشاركة قادمة من مختلف مناطق المغرب.

تضمن برنامج اليوم الأول استقبال المشاركين بملعب مانوربوا، إضافة إلى تنظيم معرض للتجهيرات الخاصة بالفروسية الممنوحة في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية لفائدة جمعية السلام، بالاضافة الى لوحة فلكلورية محلية متخصصة في فن أحواش. وقد زار السيد العامل رفقة الوفد المرافق له أروقة المعرض، وقدم له المنظمون مختلف الشروحات الضرورية. وتكريسا لتقليد دأب عليه المشاركون في كل مهرجان وكل سنة، قام الخيالة بتقديم التحية للحاضرين في منظر جميل أضاف رونقا وجمالا للمكان، ليشهد بعد ذلك فضاء المهرجان بداية التبوريدة الذي عرف إقبالا كبيرا من لدن الزوار.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.